العدوان الأمريكي السعودي يجدد قصف مطار صنعاء ويشن عدة غارت على محافظات صعدة ومأرب والجوف

محمد عبد السلام: تكرار القصف دليل الفشل والتخبط الذي يعاني منه العدوان

 

المسيرة: خاص

عاود طيرانُ العدوان الأمريكي السعودي، يوم أمس، استهداف مطار صنعاء الدولي بغارة واحدة، بالتوازي مع عدة غارات استهدفت محافظات صعدة ومأرب والجوف.

واعتبر رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، ‏مطار صنعاء الدولي منشأة مدنية، وهي معطلة؛ بفعلِ الحصار، وقد تم قصفُها مرات عدة، مؤكّـداً أن تكرارَ القصف ليس إلا دليل الفشل والتخبط الذي يعاني منه تحالفُ العدوان.

وفي السياق، واصل طيرانُ العدوان استهداف عدة محافظات، حَيثُ شن 5 غارات على مديريتي مدغل ومجزر في محافظة مأرب، و4 غارات على منطقة الأقشع بمديرية الحزم ومنطقة الخنجر بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، و3 غارت على مديرية الظاهر في محافظة صعدة.

ويواصل طيران العدوان ومرتزِقته ارتكاب الجرائم وأبشع المجازر بحق الإنسانية في اليمن منذ 26 مارس 2015م، في ظل صمت وتوطؤ دولي مكشوف وواضح.

وفي سياق آخر، قال مصدر محلي للمسيرة، أمس: إن جيش العدوّ السعودي قصف منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة بالمدفعية، ما أَدَّى لإصابة مواطن.

إلى ذلك، ارتكب مرتزِقة العدوان الأمريكي السعودي، يوم أمس، 78 خرقاً لاتّفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

وقال مصدر محلي: إن الخروق شملت 4 غارات لطيران تجسسي مقاتل على شارع الخمسين، واستحداث تحصينات قتالية بجرافة عسكرية شمال حيس، في حين حلّقت 13 طائرة تجسسية في أجواء الفازة والجبلية وشارع الخمسين وكيلو16، و17 خرقًا بقصف صاروخي وَمدفعي، و43 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة على ممتلكات ومزارع ومنازل المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com