مدير مكتب الرئاسة: نريد أن نحدث في العام الجديد ثورة يلمس المواطن ثمارها

أكّـد استمرار العمل في تطوير أداء السلطات المحلية بالمحافظات

 

المسيرة: متابعات

اختتمت بمحافظة الحديدة، أمس الجمعة، ورشة العمل الثانية لتوحيد المفاهيم وتنسيق التراتبية الذهنية والمعرفية لكادر السلطة المحلية، نحو التخطيط التنموي المحلي المتجانس مع قواعد وأسس أعداد الموازنة لمحافظات الحديدة، إب، ريمة، حجّـة والمحويت.

وفي اختتام الورشة التي نظّمتها وزارة المالية واستمرت ثلاثة أَيَّـام، أكّـد مديرُ مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد، اهتمامَ المجلس السياسي الأعلى بتطوير أداء السلطات المحلية بالمحافظات من خلال عقد سلسلة من الورش الكفيلة بالنهوض بواقع العمل المحلي.

وأوضح بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ومحافظي المحافظات وقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المحافظات المعنية، أنَّ الورشةَ تأتي امتدادا لسلسلة الورش المنعقدة بتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بما يُجسّد حرصَ القيادة على المضي في بناء الدولة اليمنية الحديثة وفقاً لرؤية واضحة وخطط دقيقة وكادر متمكّن.

وقال: “نحن بأمَسِّ الحاجة في هذه المرحلة لتطوير وبناء القدرات، خَاصَّة ونحن على أعتاب عام جديد، نريد أن نحدث في هذا العام ثورة يلمس المواطن توجّـهاً آخراً منا جميعاً نبني على رؤية واضحة وخطط دقيقة ومفاهيم محدّدة وعلى أولويات مدروسة”.

وشدّد حامد على أهميّة إدارة الموازنات المتوفرة في الظروف الراهنة بشكل سليم والتصرّف بحكمة مع الأموال المتاحة من خلال تحديد الأولويات المطلوبة بما يكفل إحداث نقلة نوعية في تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين بأقل التكاليف.

وأضاف: “إذَا وجهت الإمْكَانات المتاحة بشكل صحيح ستحدث نقلة نوعية وسيلمس الناسُ الخدمات والمشاريع”، مؤكّـداً أهميّة أن تكون المشاريع المنفذة بحسب المواصفات والمقاييس المطلوبة التي تؤسس لعمل مستقبلي بطريقة صحيحة ومتقنة.

ونوّه باهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بالرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومتابعة تنفيذها بصورة مستمرة.

كما أكّـد حامد أهميّةَ استشعار الجميع للمسؤولية والانطلاق لبناء اليمن وفقاً للمنهجية القرآنية التي متى ما تمسّك أبناء اليمن بها إيماناً صادقاً وانطلقنا على أَسَاسها، سيكون هناك نقلة نوعية في كافة المجالات.

وتطرق إلى الواقع المخزي الذي يعيشه العرب اليوم من الارتهان والارتماء في أحضان العدوّ الإسرائيلي؛ نتيجة ابتعادهم عن المنهجية القرآنية.

من جانبه، أشاد وزيرُ المالية بتفاعل المشاركين مع محاور الدورة وأوراق العمل التي قُدّمت فيها، مؤكّـداً استمرارَ وزارة المالية ومساندتها للسلطات المحلية، بما يكفل القيام بواجبها في تقديم الخدمات للمواطنين بالإمْكَانات المتاحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com