أكثر من 212 جريمة منظمة في المحافظات المحتلّة خلال أُكتوبر ونوفمبر الماضيين

في تقرير إحصائي حديث لرصد جرائم الاختطاف والقتل والسرقة:

 

المسيرة – تقرير:

كشف تقرير إعلامي حديث، عن ارتفاع معدل الجريمة المنظمة في المحافظات الجنوبية المحتلّة إلى أكثر من 212 جريمة خلال شهري أُكتوبر ونوفمبر الماضيين.

وقال تقرير إحصائي صادر عن المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية، أمس الثلاثاء: إن الجرائم تنوعت بين الاغتيالات والاعتقالات والسطو على أموال الدولة وممتلكات الغير، والابتزاز المنظّم بقوة السلاح في النقاط والطرقات العامة وجرائم الحرابة والقتل ومداهمة المنازل والمتاجر واختطاف المواطنين.

وذكر التقرير، أن جرائم الاغتيالات جاءت المرتبة الأولى بـ 32 جريمة وبنسبة 15,1 بالمِئة، تلتها الاعتداءات على المواطنين المدنيين العُزَّل من قبل المليشيات الموالية للعدوان بـ 27 جريمة وبنسبة 12,7 بالمِئة.

فيما احتلت جرائم الابتزاز بقوة السلاح المرتبة الثالثة بـ 23 جريمة وبنسبة 10,8 بالمِئة، وجاءت جرائم الاشتباك المسلح رابعاً بـ 21 وبنسبة 9,4 بالمِئة من إجمالي الجرائم المرصودة.

ورصد التقرير الإحصائي تنامي جرائم الاختطافات إلى 20 جريمة وبنسبة 9,4 بالمِئة في المرتبة الخامسة، بينما جاءت جرائم القتل جراء اشتباكات وتصفية حسابات بين أطراف المرتزِقة في المرتبة السادسة بـ 18 جريمة وبنسبة 8,5 بالمِئة.

وأشَارَ تقرير المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية، إلى جرائم محاولة الاغتيال التي طالت قيادات عسكرية موالية للعدوان في عدن وبلغت 15 عملية بنسبة 7,1 بالمِئة، موضحًا أن جرائم الاعتقالات بلغت 13 جريمة، البعض منها جماعية تعرض لها مواطنون وموظفون من قبل مليشيات مسلحة، لافتاً إلى تعمد قوى العدوان فض سبعة احتجاجات بقوة السلاح والاعتداء على المشاركين فيها وبنسبة 3,3 بالمِئة.

وكشف التقرير عن ارتكاب قوى ومرتزِقة العدوان جرائم التعذيب بحق ثلاثة معتقلين حتى الموت، ولا تزال تخفي قسرياً 48 معتقلاً في سجون الاحتلال السرية بعدن.

وبيّن التقرير أن مدينة عدن شهدت خلال الفترة نفسها 11 جريمة سطو مسلح على أراضي وممتلكات المواطنين بقوة السلاح، استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بنسبة 5,1 بالمِئة، إلى جانب تسجيل عدد من جرائم المداهمات لمنازل المواطنين بنسبة 1,8 بالمِئة.

ولفت التقرير إلى تسجيلِ عددٍ من جرائم التقطع والحرابة في الطرقات العامة الرابطة بين المحافظات الجنوبية ومدينة عدن بنسبة 1,8 بالمِئة، ورصد ست جرائم كمائن البعض منها نُفّذت بعبوات ناسفة في أحياء ومناطق مكتظة بالسكان في عدن والضالع وزنجبار في أبين.

وأكّـد التقرير أن نقاط مليشيات قوى العدوان المتمركزة في مداخل ومخارج محافظة عدن، تمارس أعمالَ الابتزاز بحق المسافرين من أبناء المحافظات الشمالية، وتفرض إتاوات كبيرة على سائقي شاحنات النقل الثقيل تصل إلى أكثر من 50 ألف ريال على كُـلّ شاحنة.

وبين التقرير أنه تم رصد وتسجيل أكثر من 23 جريمة اعتداء وإطلاق نار واحتجاز خارج القانون تعرض لها سائقو شاحنات وسيارات نقل متعددة الأحجام من قبل المليشيات المرتزِقة التابعة لتحالف العدوان في طرقات الضالع ولحج وعدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com