الرئيس المشاط في خطاب بمناسبة العيد الـ 53 للاستقلال 30 نوفمبر:

 

الحرية تعطي الاستحقاق التاريخي والرمزية الخالدة لمن يدافعون عن بلدهم وشعبهم

عيد الجلاء يكشف للعدوان وأدواته مصيرهم المهين والمخزي

من يواصل عدوانه واحتلاله عليه رسم نهايته السيئة على أيدي الأبطال الثوار

أكثر الغزاة والمعتدين شجاعة هم من يتراجعون عن ظلمهم وعدوانهم بشكل سريع

من خصائص عيد الجلاء الفرزُ بين الوطنية الصحيحة والزائفة لفضح الخونة والعملاء

المرتزِقة لا يستطيعون الاحتفالَ بعيد الاستقلال دون أن يتحولوا إلى مسخرة بعد ارتهانهم لأصغر محتلٍّ في التاريخ

أشيد بالانتصارات في مختلف الجبهات وجهود الحكومة في مصفوفة الإصلاحات وفق الرؤية الوطنية

أشد على أيدي القادة والأفراد بميدان التعبئة وبناء قوات الاحتياط الضاربة التي تبعث على الفخر والاعتزاز

نحرص على السلام العادل ونؤكّـد دعمنا لجهود المبعوث الأممي وانفتاحنا على كُـلّ الجهود الواقعية

 

المسيرة| خاص:

أكّـد الرئيس المشير مهدي محمد المشاط أن عيدَ الاستقلال يؤكّـدُ للعدوان والغزاة وأدواتهم أن مصيرهم المحتوم.

وقال الرئيس مهدي المشاط، أمس الأحد، في خطابه بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لعيد الجلاء: عيد الاستقلال يقدم الدرس والعبرة للمعتدي على بلدنا ويضعه أمام مآلات هذه الحرب، كما يرسم المشهد الأخير والنهائي لكل مرتزِق وعميل.

وَأَضَـافَ الرئيس المشاط: عيد الاستقلال يكشف عن الاستحقاق التاريخي والرمزية الخالدة والأبدية لكل الأبطال الغيارى الذين يدافعون اليوم عن بلدهم وشعبهم وعن عدالة قضيتهم، متبعاً بالقول “لا ينبغي لمن يغرَقُ في الباطل أن يكابر أَو تأخذه العزة بالإثم ويواصل ما هو فيه من عدوان واحتلال، وأن يدركَ بأنه كلما فكّر في الاستمرار فَـإنَّه فقط يرسُمُ لنفسه نهايةً أكثرَ سوءاً.

وأشَارَ الرئيس إلى أن “أكثر الغزاة والمعتدين شجاعة، هم أُولئك الذين يراجعون أنفسَهم باكراً، ويتراجعون عن ظلمهم وعدوانهم بشكل سريع ومبكر”.

واستطرد “من خصائص يوم الثلاثين من نوفمبر خاصية الفرز والتمييز بين الوطنية الصحيحة والزائفة لفضح الخونة والعملاء”، مؤكّـداً أن الخونة والعملاء “لا يستطيعون الاحتفال بهذا اليوم دون أن يتحولوا إلى مسخرة وفضيحة وقد حملوا على ظهورهم أصغر محتلّ في التاريخ”.

وأشاد القائدُ الأعلى للقوات المسلحة “بالانتصارات في مختلف الجبهات وأشد على أيدي القادة والأفراد في ميدان التعبئة وبناء قوات الاحتياط الضاربة والتي بلغت مبلغاً يبعث على الفخر والاعتزاز”، شاداً “على أيدي الجميع في حماية أمن المواطن وسيادة البلد وفي الضرب بيد من حديد ضد كُـلّ من تسول له نفسُه المساسَ بأمن المواطن وسكينة المجتمع”.

وعبّر الرئيس عن شكره “لحكومة الإنقاذ الوطني ومؤسّساتها التي تعملُ ليلَ نهارَ على مصفوفة الإصلاحات الحثيثة ونأمل مواصلة العمل وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة”.

وبارك “لجموع المخدوعين عودتَهم إلى حضن الوطن العزيز وأحث من تبقى منهم على العودة لمن أراد ومواصَلة الأحرار تعاونهم الإيجابي”، مجدّدًا التأكيد على “حرصنا على السلام العادل والواقعي الذي يضمَنُ وقفَ العدوان ورفع الحصار وضبط الموارد واستئناف صرف المرتبات والإفراج الكلي عن الأسرى”، فيما جدّد التأكيدَ على “دعمنا لجهود المبعوث الأممي وانفتاحنا على كُـلّ الجهود والمساعي الرامية لوقف الحرب العدوانية ومعالجة آثارها”.

 

فيما يلي نص الخطاب:

الحمدُ لله ربِّ العالمين، والصلاةُ والسلامُ على أشرفِ الأنبياء والمرسلين سيدنا محمدٍ الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين وارْضَ اللهم عن صحابته المنتجَبين، أما بعدُ.

بمناسبةِ الثلاثين من نوفمبر لهذا العام باسمي ونيابةً عن زملائي في المجلس السياسي الأعلى أتشرَّفُ بتقديم خالص التبريكات إلى شعبنا اليمني العظيم (صانع هذا اليوم الأغر، وصانع هذا التاريخ المجيد ماضياً وحاضراً ومستقبلاً)، كما أهنئ بهذا اليوم الوطني والتاريخي قيادتنا الثورية وإخوتنا وأبناءَنا في الجيش واللجان الشعبيّة، وكل منتسبي الموقف الوطني المناهض للاحتلال من قبائلَ وأحزابٍ وعلماءَ ومشايخَ وأعيانٍ وأفرادٍ، كما أُبارِكُ لكل منتسبي مؤسّسات الدولة في مختلف الأعمال والتخصُّصات المدنية والعسكرية والأمنية، وكافة الشرفاء والأحرار من أبناء بلدنا العزيز في الداخل والخارج.

 

أَيُّـهَا الشعبُ اليمني العظيم:

إنه ليحُزُّ في النفس أن تحلَّ علينا هذه الذكرى المجيدة وجزءٌ عزيزٌ من تراب الوطن الغالي ما يزالُ تحت وطأة دولٍ بعضُها مع الأسف يَـقِــلُّ عُمُرُها بعشرات السنين عن أحدثِ منزلٍ في كريتر القديمة، أَو عن مبنى أول إذاعة في عدن الحبيبة، وَيَـقِــلُّ أَيْـضاً بعقود طوال عن أقربِ فصيلٍ من عصافير سقطرى المتجددة.

هذا شيءٌ مؤسفٌ لا شك.. ومع ذلك فَـإنَّه يحق لنا وكل الشرفاء أن نحتفلَ اليومَ بهذه المناسبة المجيدة، وأن نبتهجَ بها، ونشعُرَ معها بالفخر والاعتزاز، لا لشيء وإنما لأَنَّنا والحمدُ لله نرابِطُ في نفس الخندق الذي رابط فيه أوائلُنا ضد الاستعمار الأجنبي، ونسيرُ -أحراراً شامخينَ- على نفس الطريق التحرّري الذي أنتج الثلاثين من نوفمبر.

إن هذا اليومَ الأغرَّ هو أحدُ الأيّام المهمة في تاريخنا اليمني، وهو يومُ يقدم الدرس والعبرة لمن يعتدون على بلدنا منذ ست سنوات، ويضعُهم أمام مآلات هذه الحرب العدوانية على نحوٍ واضح وجلي، ويرسُمُ المشهدَ الأخير والنهائي لكل مرتزِق وعميل، مثلما يكشفُ عن الاستحقاق التاريخي والرمزية الخالدة والأبدية لكل الأبطال الغيارى الذين يدافعون اليومَ عن بلدهم وشعبهم وعن عدالة قضيتهم من موقعِ المظلومية والمسؤولية والحق الطبيعي في الحرية والاستقلال، ومناهَضة الظلم والفساد والإرهاب والاستبداد وبناء الدولة اليمنية التي تعيدُ الاعتبارَ لليمن الأرض ولليمن الإنسان بعيدًا عن التبعية والارتهان وبعيدًا عن الهيمنة والوصاية الخارجية.

إنها بالفعلِ سُنُنُ التاريخ التي لا تتبدَّلُ مآلاتُها ولا تختلفُ نتائجُها؛ ولذلك لا ينبغي لمن يغرَقُ في الباطل أن يكابرَ أَو تأخذَه العزةُ بالإثم ويواصل ما هو فيه من عدوان واحتلال، وأن يدركَ بأنه كلما فكّر في الاستمرار فَـإنَّه فقط يرسُمُ لنفسه نهايةً أكثرَ سوءًا، وأن يدركَ أَيْـضاً بأن أذكى الغزاة والمعتدين في التاريخ وأكثرهم حكمة وشجاعة، هم أُولئك الذين يراجعون أنفسهم باكرا، ويتراجعون عن ظلمهم وعدوانهم بشكلٍ سريعٍ ومبكرٍ.

 

أَيُّـهَا الإخوةُ والأخوات:

إن هذا اليومَ الخالدَ يذكِّرُنا أَيْـضاً برحيل آخر جندي بريطاني بعد أن تحولت بريطانيا من الإمبراطورية التي لا تغيبُ عنها الشمس إلى جزيرةٍ صغيرةٍ لا تساوي مساحتُها سُدُسَ مساحة اليمن؛ ولذلك يكتسبُ هذا اليوم بالفعل خاصيةَ العبرة والدرس، وخاصيةَ التذكير بحتمية الرحيل لأي غازٍ أَو محتلّ، والتذكير أَيْـضاً بسِـرِّ من أسرار الله التي أودعها في قلبِ أرضنا الطيبة وأحاط بها شعب اليمن الميمون.

وَإضافةً إلى ذلك فَـإنَّ من بين خصائصِ يوم الثلاثين من نوفمبر خاصيةَ الفرز والتمييز بين الغَثِّ والسمين، وبين الحق والباطل، وبين الوطنية الصحيحة والزائفة، وهو ما يعطي هذا اليوم قدرةً فائقةً في فضح الخونة والعملاء الذين لا يستطيعون مشاركتَكم الاحتفالَ بهذا اليوم دون أن يتحولوا إلى مسخرةٍ وفضيحةٍ، ولا غروَ في ذلك وقد حملوا على ظهورهم أصغرَ محتلٍّ في التاريخ وعلى مرأى ومسمع من كُـلّ العالم.

 

أَيُّـهَا الإخوةُ والأخوات:

إن من المهم في هذه المناسبة أن نعرِبَ عن اعتزازنا ببلدنا وشعبنا وأن نعتصمَ بهُويتنا وتاريخنا، ونذكي في قرارة أنفسنا ثقافةَ السيادة والاستقلال وأن نحولَها باستمرار إلى عمل وأمل، وإلى سلوك وموقف، وفي هذا السياق أَوَدُّ الإشادةَ بهذا الوعي العظيم والمتعاظم الذي يملأ ربوعَ الوطن بشكل عام وأهلنا الكرام في المناطق المحتلّة بشكل خاص، وما يأتينا من داخل معسكرات المرتزِقة أنفسهم أمرٌ يبشر بالخير ويبعثُ على التفاؤل، ودليلٌ يجعلُنا على يقينٍ بأن اليمنَ لن يكونَ إلا حُـــــرًّا أبيًّا كما أراد له اللهُ لا كما يريدُ له الخارج.

 

وأختمُ في هذه العُجالةِ بهذه النقاطِ السريعة:

أَوَّلاً – أُجَــــدِّدُ التهانيَ والتبريكات بهذه المناسبة الخالدة لكافة شعبنا اليمني العظيم وأشيدُ بما يحقّقُه أبطالُنا البواسل في القوات المسلحة والأمن من انتصاراتٍ مجيدة في مختلف جبهات الجهاد والتحرّر، وَأَشُـــدُّ على أيدي القادةِ والأفراد في ميدان التعبئة وبناء قواتِ الاحتياط الضاربة والتي بلغت مبلغاً يبعَثُ على الفخر والاعتزاز سواءً من حَيثُ العدد والعُدة أَو من حَيثُ جودة البناء والتدريب والتأهيل والتسليح المتطور.

كما أَشُـــــدُّ على أيدي الجميع في حماية أمن المواطن وسيادة البلد والضرب بيد من حديد ضد كُـلّ من تسول له نفسُه المساسَ بأمن المواطن وسكينة المجتمع.

ثانياً – نعرِبُ عن عميقِ الشكر لحكومة الإنقاذ الوطني ومؤسّساتها التي تعملُ ليلَ نهارَ على مصفوفة الإصلاحات الحثيثة وَأَشُـــدُّ على أيدي الجميع في مواصَلة العمل وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة ووضعها موضع التنفيذ وفق التزمين لها.

ثالثاً – أباركُ لجموع المخدوعين عودتَهم إلى حُضن الوطن العزيز، وأُشيدُ بحالة الوعي المتنامية داخل معسكرات المخدوعين، وأَحُثُّ مَن تبقى منهم على العودة لمَن أراد ومواصلة الأحرار تعاونهم الإيجابي، كُلٌّ من موقعه؛ خدمةً لما من شأنه رفعةُ اليمن وعزتها وشموخها.

رابعاً – نُؤَكِّــدُ حرصَنا على السلام العادل والواقعي الذي يضمَنُ وقفَ العدوان ورفعَ الحصار وضبطَ الموارد واستئنافَ صرف المرتبات والإفراج الكلي عن الأسرى، سلاماً يحفظُ لليمن قرارَه الحر والمستقل ويحفظُ لشعبنا أمنَه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه وحقَّه الكاملَ في بناء دولته المدنية العادلة، وفي هذا الإطار نُؤَكِّــدُ دعمَنا لجهود المبعوث الأممي وانفتاحَنا على كُـلِّ الجهود والمساعي الرامية لوقفِ الحربِ العدوانية ومعالجةِ آثارها، وُصُـولاً إلى استئنافِ علاقاتٍ صحيحةٍ وسليمةٍ مع دول المحيط وكافة دولِ العالم التي تعترفُ بها أُمَّتُنا المسلمة.. علاقات تقومُ على أَسَاسِ المصالح المشتركة والاحترام المتبادل وحُسْنِ الجوارِ واحترامِ السيادة.

تحيا الجمهوريةُ اليمنيةُ..

المجدُ والخلودُ للشهداء.. الشفاءُ للجرحى.. الحريةُ للأسرى..

وَالسَّـلَامُ عَلَـيْكُمْ وَرَحْـمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com