الاحتلال يعتقل نائب مدير أوقاف القدس ناجح بكيرات

 

المسيرة / متابعات

اعتقلت قواتُ الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، نائب المدير العام لأوقاف القدس الشيخ الدكتور ناجح بكيرات.

وأفَادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ بكيرات للمرة الثانية خلال أقل من شهر، وأبعدته سلطات الاحتلال عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة 6 أشهر، مطلع شهر نوفمبر الجاري.

ويذكر أن الدكتور ناجح بكيرات أسير محرّر اعتقل مرات عديدة لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأُبعد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة عدة مرات، ويواجه مضايقات مستمرة من قوات الاحتلال.

ويأتي اعتقال الشيخ بكيرات ضمن هجمة إسرائيلية تصاعدت في الآونة الأخيرة باستهداف موظفي المسجد الأقصى المبارك، وخَاصَّة التابعين لدائرة الأوقاف الإسلامية والحراس.

وسبق أن اعتقلت قوات الاحتلال، وزير شؤون القدس المحتلّة السابق المهندس خالد أبو عرفة، بعد استدعائه للتحقيق لدى مخابراتها، كما وأبعدت الشيخ عصام عميرة عن الأقصى، ومدير قسم المخطوطات في المسجد الأقصى الناشط رضوان عمرو عن البلدة القديمة والمسجد الأقصى وكل الطرق المؤدية إليه لـ6 أشهر.

ويستهدف الاحتلال موظفي وحراس الأقصى بالاعتقال والإبعاد والتضييق؛ بهَدفِ ثنيهم عن دورهم في حماية المسجد وتأمينه.

ويواجه المقدسيون الاعتقالات والإبعاد والغرامات؛ بهَدفِ إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمةً سائغةً أمام الأطماع الاستيطانية.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة، ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلّة خلال شهر أُكتوبر/ تشرين أول الماضي.

كما وأبعدت قواتُ الاحتلال (17) مواطنا عن أماكن سكنهم وعن المسجد الأقصى، بينهم الشيخ ناجح بكيرات، وموظف في دائرة الأوقاف الإسلامية، وحراس في المسجد.

وتعد مناطق القدس والخليل وبيت لحم، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية.

في السياق، اقتحم عشرات المستوطنين، صباحَ أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك بقيادة المتطرف “يهودا غليك”، ونفذوا جولات استفزازية تحت حماية جنود الاحتلال.

وأفَاد المركز الفلسطيني للإعلام، نقلا عن شهود عيان، بأن المستوطنين أدوا بعض الطقوس الدينية والتلمودية، قبل أن يتجمعوا في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقوم بها قطعان المستوطنين، تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وكانت جماعات الهيكل قد طالبت قوات الاحتلال تشديد قبضتها والتصدي للمرابطين ومعاقبتهم وإبعادهم عن القدس، لافتة إلى ضرورة استغلال الدعم الأمريكي للمواقف الإسرائيلية والدفع باتّجاه العديد من المشاريع التهويدية.

وتتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتلّ وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك وإعماره بالمصلين والمرابطين، إفشالاً لمخطّطات المستوطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com