أمن العاصمة يكشف عن وفاة 9 أشخاص وإصابة 82 آخرين خلال إطلاق الرصاص العشوائي في العام الجاري

مفتي الديار اليمنية: إطلاق النار في المناسبات ظاهرة سيئة مخالفة للشرع

ناطق وزارة الداخلية: ظاهرة إطلاق الرصاص في المناسبات تقلصت لكننا لا نزال نعاني منها في بعض المحافظات

المسيرة| صنعاء

أكّـد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أن إطلاق النار في المناسبات يشكّل خطورة كبيرة وظاهرة سيئة مخالفة للشرع، وفيها إقلاق للسكينة العامة وللأمن.

وقال العلامة شمس الدين شرف الدين للمسيرة: حَثَثْنَا مرارا وتكرارا المجتمعَ على ترك ظاهرة إطلاق النار في المناسبات؛ لما فيها من خطر كبير إضافة للإسراف والتبذير، كما طالبنا أجهزة الدولة أن تقوم بواجبها في ضبط المخالفين وإيصال العقوبة الرادعة حتى لا تستمر ظاهرة إطلاق النار في المناسبات.

من جانبه، أوضح ناطق وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري، أن ظاهرة إطلاق الرصاص في المناسبات تقلصت لكننا لا نزال نعاني منها في بعض المحافظات، مؤكّـداً أن رجال الأمن يقومون بواجبهم ويتحَرّكون مع أية عملية إطلاق للرصاص، وهناك وحدات خَاصَّة لضبط المخالفين.

وفي ذات السياق، قال مدير أمن أمانة العاصمة العميد الركن معمر هراش، إن إطلاق الرصاص العشوائي أَدَّى إلى 82 إصابة خلال العام الماضي، بينها 9 حالات وفاة، إضافة لإصابات بين الأطفال والنساء.

وَأَضَـافَ العميد هراش، أنه تم ضبط 120 شخصا خلال النصف الأول من العام الجاري؛ بسَببِ إطلاق النار في الأعراس، وضبط 41 شخصا؛ بسَببِ إطلاقهم النار عبثا في الهواء.

ويذكر أن وزارة الداخلية فرضت عقوبات متعلقة بإطلاق النار في الهواء، منها التوقيف لشهر كامل وغرامة 100 ألف ريال، وستتخذ إجراءات حاسمة بخصوصهم.

يشار إلى أن المادة 9 في قانون الإجراءات الجزائية تعتبر مطلق الرصاص مجرما وقاتلَ عمد؛ بسَببِ توفر الركن المعنوي والقصد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com