وعد بلفور والحلم الوهَّـابي بإسرائيل الكبرى

 

إبراهيم عطف الله

في عام 1915م، التقى ابن سعود “سليل الدونمة” مع المبعوث البريطاني لمنطقة الخليج “بريزي كوكاز” قائلاً لابن سعود: “أعتقد أن هذا ضمانٌ لقوة ثباتك، وكما هو من مصلحة بريطانيا أن يكونَ لليهود وطنٌ ووجود، وهذا لاستمرار مصالح بريطانيا ومصالحك.. وكان رد ابن سعود: نعم، إذَا كان اعتراف بلادي يعني الكثير بالنسبة لك، أنا اعترف ألفَ مرة بمنح وطن لليهود في فلسطين وغير فلسطين”.

وبعد اللقاء ذلك بعامين، وزير الخارجية البريطاني “اللورد بلفور”، في رسالة وجهها إلى البارون “روتشيلد والتر” أحد قادة الصهاينة البريطانية يقول: حكومة صاحب الجلالة “بمعنى السعودي” ترى بعين العطف إلى تأسيس وطن قومي لليهود في فلسطين، وسوف تبذل قصارى جهدها لتحقيق هذه الغاية.

ففي بداية الحرب العالمية الأولى، التقى ضابط يهودي بريطاني من الهند يسمى “ديفيد شبير” مع أبن سعود في الرياض، والذي فيما بعد كان قائد جيش ابن سعود ضد المعارضة.

بعدها جاسوس بريطاني انتحل اسم محمد، والذي أشارت تقرير المخابرات العراقية في وزارة الدفاع الأمريكية إلى اتصالاته مع محمد بن عبدالوهَّـاب، وذلك بهَدفِ خلق فئة من الإسلام التي من شأنها أن تجلب الثورة العربية ضد العثمانيين، لتمهيد الطريق لإدخَال دولة يهودية في فلسطين.

فكان الاتّفاق على دعم ضمني من اثنين من اللاعبين الرئيسيين في المنطقة، على حَــدٍّ سواء من نسل يهود الدومنة الذين دعموا قضية الصهيونية، وهما “كمال أتاتورك وابن سعود”، وينبغي النظر إلى الوضع الراهن في الشرق الأوسط في ضوء ذلك.

وبعد الحرب العالمية الأولى، سهّل البريطانيون وصول الدونمة إلى السلطة بنظام آل سعود في الحجاز ونجد بعد الامبراطورية العثمانية، وأنشأت الدولة مع مذهب الوهَّـابية الجديد لآل سعود..

فبدأت الوهَّـابية بالتحَرّك ضد المعتقدات والمذاهب الإسلامية الأُخرى، بما في ذلك الشيعة، وقد أنجزت الوهَّـابية وآل سعود وكمالية الدومنة في تركيا بتحقّق شرق أوسط مكسور معد وجاهز لتصاميم الامبريالية الغربية ووضع حجر الأَسَاس لإنشاء الدولة الصهيونية “إسرائيل الكبرى”.

فاليهود يؤرخون إسرائيلياتٍ وتاريخاً وجغرافيا ووطنية وجمهورية وقومية وأحاديث وثورات وحقوق إنسان و… إلخ.. والخونة السماسرة بالترويج والتسويق واليهود هم أصحاب الحق والبقية متطفلون وجوارٍ وعبيد عند شعب الله المحتار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com