صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل بابكر وآل السرحي بريف إب

 

المسيرة| إب:

نجحت وساطة قبلية، أمس الاثنين، من إنهاء قضية قتل بين آل بابكر وآل السرحي بريف إب.

وفي اللقاء القبلي الذي تقدّمه مدير المكتب التنفيذي لأنصار الله في المديرية يحيى القاسمي، وعدد من المسؤولين والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، أعلن أولياء دم المجني عليها شيماء نجيب طاهر بابكر “العفو عن الجاني رفيق عبده حسن السرحي، لوجه الله تعالى، وتشريفاً للحاضرين”.

وأشَارَ أولياء الدم إلى أن عفوَهم عن الجاني يأتي في إطار الحرص على النزاعات والثارات والحفاظ على النسيج الاجتماعي، بما يُساهم في تعزيز عوامل صمود وثبات الشعب اليمني وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان، وتلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي -حفظه الله ورعاه-.

من جانبه، أشاد مسؤول الوحدة الاجتماعية بدر عقلان بموقف أولياء الدم وعفوهم عن الجاني، معتبرًا ذلك تجسيداً لقيم التسامح والتآخي التي يتحلى بها الشعب اليمني وقبائله الأصيلة، مؤكّـداً “أهميّة الحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين وإنهاء الخلافات ومعالجة المشاكل بالطرق السلمية”.

ولفت إلى “أهميّة تعزيز قيم الإخاء والتعاون للحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي”، مثمناً “تجاوب القبائل مع جهود ومساعي الوساطة في حَـلّ القضايا الاجتماعية ونبذ الثارات والنزاعات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com