وزير العدل يدشّـن الاختبارات الجامعية لـ 70 سجيناً بينهم ماجستير ودكتوراه

تفقد إنشاء المحاكم داخل الإصلاحية المركزية بالعاصمة

 

المسيرة – معين حنش:

تفقّد وزير العدل القاضي محمد الديلمي، ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، سير العمل في إنشاء المحاكم داخل الإصلاحية المركزية بالأمانة التي تشمل خمس قاعات للمحاكمة، ومكتبين وخمسة عنابر مع المرافق والملحقات الخَاصَّة بإجراءات التقاضي.

واستمع الديلمي والشهاري، من مدير عام المشاريع والإسكان بالداخلية المهندس محمد عبدالله عامر، إلى سير العمل ومستوى الإنجاز لهذه المحاكم وطبيعة الأسس والمعايير الفنية والمواصفات المتبعة في أعمال التنفيذ.

وخلال الزيارة، دشّـن الوزير الديلمي الاختبارات الجامعية لنزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة، وعددهم ٢٦ طالبا جامعيا، والتي أقيمت بمدرسة الميثاق في الإصلاحية.

وخلال التدشين الذي حضره وكيلا وزارة الداخلية اللواء عبدالعزيز محفوظ، واللواء علي سالم الصيفي، ومدير عام التوجيه بالداخلية العميد منصور اللكومي، أشاد وزير العدل بجهود قيادة المصلحة والإصلاحية وحرصهما على تعليم النزلاء والذي أوصلهم إلى هذا المستوى التعليمي العالي، وتأهيلهم للمراحل الجامعية لطلاب كلية الشريعة والقانون والآداب وفي المستويات المختلفة.

وأكّـد القاضي الديلمي، دور الإصلاحية في تأهيل النزلاء وتدريبهم وتشجيعهم في مواصلة تعليمهم الجامعي والثانوي والإعدادي ومحو الأمية وتحفيز النزلاء على الالتحاق بالتعليم ومواصلة تعليمهم خلف القضبان.

من جانبه، ثمّن رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية اللواء عبدالله الهادي هذه الزيارة لقيادة العدل والداخلية واهتمامهم الكبير لتفقد أوضاع النزلاء وتشجيعهم وهم يؤدون الاختبارات الجامعية، مُشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي حسب توجيهات القيادة السياسية والثورية والتي تصبُّ في صالح النزلاء.

بدوره، أشاد مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد المأخذي، بهذه الزيارة لقيادة العدل والداخلية، والتي تشرف على تدشين الامتحانات الجامعية، لافتاً إلى أن عدد النزلاء الذين التحقوا بالمرحلة الجامعية ٧٠ طالبا، منهم ٨ طلاب ماجستير وواحد دكتوراه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com