صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أحفاد بلال في تعز وآل القبيلي في إب

إنهاء قضية ثأر بين أسرتي آل عبيد وآل اليكاري بمحافظة ذمار

 

المسيرة- متابعات

نجحت وساطة قبلية، يوم أمس الاثنين، من إنهاء قضية قتل بين أسرتي آل اليكاري، وآل عبيد من أبناء مديريتي جهران والحداء بمحافظة ذمار.

وفي اللقاء القبلي الذي تقدمه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي، وممثلو المكتب الإشرافي وعدد من المشايخ والوجهاء، أعلن أولياء دم المجني عليه عبد الناصر قناف علي عبيد من أبناء قرية عسم بمديرية جهران، “العفو عن الجاني عبد اللطيف حزام اليكاري، من أبناء قرية يكار بمديرية الحداء لوجه الله تعالى، وتشريفاً للحاضرين”.

من جانبه، أشاد مجاهد العنسي بموقف أولياء الدم في التسامح والعفو وبجهود كُـلّ من ساهم في إنهاء القضية، مؤكّـداً “أهميّة الحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين وإنهاء الخلافات ومعالجة المشاكل بطرق سلمية”.

ولفت إلى “أهميّة تعزيز قيم الإخاء والتعاون للحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي”، مثمناً “تجاوب قبائل ذمار مع جهود ومساعي حَـلّ القضايا الاجتماعية ونبذ الثارات والنزاعات”.

وحث على “تعزيز وحدة الصف والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية وحشد الطاقات لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء”.

بدورهم، ثمّن الحاضرون “موقف أولياء الدم في العفو وإنهاء القضية، والذي يعكس قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية”.

وعلى صعيد آخر، أنهى صلح قبلي في محافظة إب، أمس الاثنين، أشرف عليه محافظ تعز سليم المغلس، ونائبه وكيل المحافظة حامس الحباري، قضية قتل بين أحفاد بلال في محافظة تعز وآل القبيلي في إب.

وفي الصلح الذي حضره عدد من وكلاء ومشايخ وأعيان إب، أعلن أولياء الدم من آل القبيلي العفو عن الجاني من أحفاد بلال لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد الوكيل الحباري بموقف أولياء الدم ومشايخ مديرية المخادر بمحافظة إب وآل القبيلي في العفو عن الجاني وإنهاء القضية.

وثمن جهود مجلس التلاحم القبلي والمشايخ والأعيان والوجهاء والمحكمين في القضية ومبادرتهم للصلح وإغلاق ملف القضية للأبد.

واعتبر وكيل محافظة تعز، أن موقف قبائل آل القبيلي والمخادر ليس غريباً عليهم، لا سيما وأنهم يقدّمون الغالي والنفيس في الدفاع عن الوطن، داعياً إلى توحيد الصفوف والتلاحم لمواجهة العدوان ورفد جبهات العزة والبطولة بالرجال والعتاد.

فيما ثمن الحاضرون جهود محافظ تعز سليم المغلس ومجلس التلاحم القبلي والمشايخ والوجهاء في حَـلّ القضية، مشيرين إلى أن حَـلّ القضية يأتي ضمن توجّـه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لحل القضايا المجتمعية بطرق أُخوية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com