المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني في اليمن يبدأ أعماله اليوم

 

المسيرة| صنعاء

تبدأ اليومَ الأربعاءَ أعمالُ المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني في مؤسّسات التعليم العالي باليمن “الواقع والتطلعات”.

ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي ينظّمه على مدى يومين مركَزُ تقنية المعلومات التابع لوزارة التعليم العالي بالشراكة مع الجامعة الإماراتية الدولية من خلال ست جلسات عمل عدد من المحاور حول التجربة الوطنية للتعليم الإلكتروني في مؤسّسات التعليم العالي ومنظومة الاتصالات وتقنية المعلومات وسبل الاستفادة منها في إنجاح التعليم الإلكتروني باليمن.

كما يناقش المؤتمر محاور حول جودة التعليم الإلكتروني والتعليم الافتراضي التطبيقي والمعايير المطلوبة وتحديات التعليم الإلكتروني في اليمن وسبل معالجتها.

وأوضح المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات، الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، أن المؤتمرَ يشاركُ فيه نخبةً من الأكاديميين والباحثين من مختلف الجامعات اليمنية وصناع القرار وخبرات دولية من” اليمن، مصر، سلطنة عُمان، فلسطين، ماليزيا”.

وأشَارَ إلى أنه سيتمُّ خلال المؤتمر مناقشة التجارب الإقليمية والدولية في مجال التعليم الإلكتروني، لا سيما في ظل جائحة كورونا وكيفية الاستفادة منها في تطوير العملية التعليمية ومواكبة العصر والتطورات التكنولوجية المتسارعة في هذا المجال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com