تنظيم “القاعدة” يجدد التأكيدَ على مشاركته في القتال إلى جانب قوات المرتزقة

 

المسيرة | متابعات

جَدَّدَ تنظيمُ ما يسمى “القاعدة” التكفيري التأكيدَ على مشاركته في القتال بجانب قوات مرتزِقة العدوان في عدة جبهات ضد قوات الجيش واللجان الشعبيّة في عدة جبهات، الأمرُ الذي يدلل مجدّدًا على الارتباط الوثيق بين التنظيمات التكفيرية وتحالف العدوان.

ونشر تنظيم “القاعدة” هذا الأسبوع مقطع فيديو زعم فيه أنه يحتجزُ أسرى من قوات الجيش واللجان الشعبيّة، من معاركَ خاضها إلى جانب قوات المرتزِقة في جبهات الحدود والبيضاء وشبوة.

وسبق أن نشر التنظيمُ التكفيري عدةَ مقاطعَ أكّـد فيها مشاركتَه في المعارك إلى جانب قوات المرتزِقة وحزب الإصلاح في عدة جبهات منها مأرب.

وقد انكشف الارتباطُ الوثيقُ بين التنظيمات التكفيرية وتحالف العدوان أكثرَ من مرة خلال الفترات الماضية، أبرزها ما كشفته نتائجُ العملية العسكرية والأمنية الكبرى التي نفذتها قواتُ الجيش والأمن واللجان الشعبيّة في محافظات البيضاء والتي أسفرت عن تطهير أكبر معاقل “داعش” و”القاعدة”.

واعتبر مراقبون أن إعلانَ تنظيم القاعدة عن وجود أسرى لديه من أبطال الجيش واللجان، يرتبطُ بمفاوضات مِلف الأسرى، بعد صفقة التبادل الأخيرة التي كشفت صنعاء أن حكومة المرتزِقة طالبت فيها بالإفراج عن العشرات من العناصر التكفيرية.

ورجّح متابعون أن حكومةَ المرتزِقة تحاول من خلال هذا الإعلان خلط الأوراق في مِلف الأسرى، حَيثُ تسعى لإخراج عناصر من تنظيم القاعدة ضمن صفقات تبادل.

وتشكِّلُ العلاقةُ بين التنظيمات التكفيرية وتحالف العدوان ومرتزِقته فضيحةً مستمرة تكشف حقيقة المشروع الذي تنفذه دول العدوان في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com