حامد: لنستشعر المسؤولية ونتحمل المشقات أسوةً بالمجاهدين ونقدم الخدمة لشعبنا المضحي والكريم

أكّـد اهتمام المجلس السياسي الأعلى بتطوير أداء السلطات المحلية للنهوض بالعمل المؤسّسي الإداري:

 

المسيرة| صنعاء

اختُتمت بصنعاء، أمس الثلاثاء، ورشةُ العمل الخَاصَّة بتوحيد المفاهيم وتنسيق التراتبية الذهنية لكادر السلطة المحلية نحو التخطيط التنموي المحلي المتجانس مع قواعد وأسس إعداد الموازنات، نظمتها وزارة المالية على مدى أربعة أَيَّـام.

وفي الاختتام، أكّـد مديرُ مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد محمد حامد، اهتمامَ المجلس السياسي الأعلى بتطوير أداء السلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات، من خلال عقد سلسلة من الورش الكفيلة بالنهوض بواقع العمل المحلي.

ونوّه حامد في الاختتام، بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم وأمين العاصمة حمود عباد، بما تضمنته الورشة من محاورَ وأهداف، ما يستدعي اهتمامَ المعنيين بتطبيق مخرجاتها على الواقع من خلال العمل بوعي وتفهم ونوايا صادقة، مشدّدًا على ضرورة الابتعاد عن الارتجالية والعشوائية.

وبيّن أهميّةَ الخروج من آليات العمل السابقة التي كانت تغلِّبَ المصلحة الذاتية على المصلحة العامة، مبينًا أنه يجب أن نسخّر الوقت والجهد لخدمة الشعب اليمني واستشعار الرقابة الإلهية؛ لمواكبة ما يقدِّمُه أبطالُ الجيش واللجان الشعبيّة المرابطين في مواجهة العدوان من تضحيات؛ دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

ولفت إلى أن المرابطين في الجبهات يكابدون حرارةَ الشمس وبرودة الشتاء وقصف الطيران ويقدمون أرواحهم رخيصة؛ مِن أجلِ الوطن، ما يفرض على العاملين في المكاتب أن يكونوا أكثر استشعاراً لواجباتهم.

كما أكّـد أهميّةَ التحَرّك المجتمعي وتفعيل التحشيد للجبهات والتخفيف من معاناة المواطنين، في ظل استمرار العدوان والحصار وتعزيز عوامل الصمود، منوِّهًا بالمبادرات المجتمعية والتي أسهمت في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية على مستوى المحافظات والمديريات.

وتطرق إلى متطلبات القطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، مُشيراً إلى أنه سبق وتم عقد ورشة عمل لتطوير أداء القطاع الزراعي.

وحث حامد، قياداتِ المحافظات على تفعيلِ العمل الميداني؛ ليتم على ضوء ذلك التركيزُ على وضع الخطط الاستراتيجية للتحَرّك الشعبي والرسمي على مستوى مراكز المحافظات والمديريات، والذي سيدفعُ بالمبادرات المجتمعية في مختلف المجالات، بما فيها أعمال النظافة.

فيما اعتبر محافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، في كلمة عن المشاركين، الورشةَ خطوةً متقدمة لتعريف كوادر السلطات المحلية بكيفية إعداد الخطط والموازنات الموحدة.

ولفت إلى أن مخرجاتِ الورشة والورش السابقة، تمثل خارطة طريقة باتّجاه تفعيل دور السلطات المحلية في التخفيف من معاناة المواطنين من خلال المشاريع الخدمية والتنموية على مستوى مراكز المحافظات والمديريات.

بدوره، أشار نائبُ وزير الإدارة المحلية، قاسم الحمران، إلى أن الورشَ المنعقِدةَ للسلطات المحلية تأتي استمراراً لمسار البناء والتأهيل لإيجاد تخطيط سليم ونتائج تخدم المصلحة العامة.

وأوضح أن وزارةَ الإدارة المحلية عقدت سلسلةً من ورش العمل لتوحيد المفاهيم وتنسيق التراتبية الذهنية والمعرفية لكادر السلطة المحلية والتخطيط التنموي المحلي المتجانس مع قواعد وأسس إعداد الموازنات والتخطيط للتنمية المستدامة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com