اقتحامات صهيونية للمسجد الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً بينهم صحفية

 

المسيرة / متابعات

اقتحم 72 مستوطناً، أمس الاثنين، المسجدَ الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وبحراسة مشدّدة من شرطة الاحتلال الصهيوني.

ونفّذ المستوطنون جولاتٍ استفزازيةً في أرجاء المسجد، وأدوا طقوساً تلمودية في ساحاته.

وفي السياق ذاته، كانت قد دعت ما تسمى “مؤسّسة تراث الهيكل” لتنظيم اقتحام تهويدي للمسجد الأقصى، أمس، بقيادة “تومي نيساني” و”ارنون سيجال” ومجموعة من المتطرفين، وبث الاقتحام والجولات الإرشادية على برنامج زوم الإلكتروني.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الاثنين، حملة دهم وتفتيش واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلّة، طالت 11 فلسطينياً بينهم صحفية.

في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأشقاء الثلاثة صلاح (29 عامًا)، وفؤاد (28 عامًا)، ومعتز (25 عامًا) جمعة أبو محيميد، بعدما داهمت منزل عائلتهم في القرية.

كما اعتقل جنود الاحتلال المواطن محمد صلاح المساعيد من مخيم عايدة، وأمين سر حركة “فتح” في بيت تعمر المواطن مراد محمد جدال أبو محيميد (38 عاماً)، والمواطن محمد هاشم أبو محيميد (42 عاماً).

وفي محافظة الخليل، اعتقل جنود الاحتلال، أربعة شبان، بينهم الشقيقان مصعب (28 عامًا)، وصلاح نضال الزغير (29 عامًا) بعد مداهمة منزل عائلتهم في حي مفرق المدارس بمدينة الخليل، كما اعتقلوا الشابين مؤيد وليد عمرو (28 عاماً) ومحمد يوسف شاهين (27 عاماً)، من بلدة دورا.

وفي محافظة طولكرم، اعتقل جنود الاحتلال المواطن عماد فهمي عمار (38 عامًا)، من بلدة قفين شمال طولكرم، واستولوا على هاتفه الشخصي ومبلغٍ ماليٍّ.

وأفَادت مصادر فلسطينية بأن قوات الكيان الصهيوني اعتقلت، الليلة الماضية، الصحفية والأسيرة المحرّرة بشرى جمال الطويل من سكان البيرة على حاجز طيار على طريق “يتسهار”، جنوب مدينة نابلس، ونقلتها إلى معسكر “حوارة” جنوبي نابلس، ولا زال مصيرها مجهولاً حتى اللحظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com