من دواعي فخرنا أن يصنّع طلابنا ويبدعون رغم العدوان والحصار

المغلس يقود سيارة صنعها طالب يمني

 

المسيرة: تعز

تفقد محافظُ محافظة تعز، سليم المغلِّس، أمس الأحد، المعهدَ التقني الصناعي بالحوبان، واطَّلع على بعضِ المنتجات والصناعات الوطنية وعلى مختلف الأقسام والقاعات الدراسية التي تمت إعادة ترميمها وتجهيزها بعد الأضرار الجسيمة التي لحقت بها جراء استهدافها من قبل طيران العدوان.

وقال المحافظ المغلس، خلال زيارته التفقدية للورش وَمعامل التدريب ووجد فيها سيارةً صنعها أحد الطلاب: “من دواعي فخرنا واعتزازنا أن نرى أبناءَنا الطلاب يبدعون ويصنعون، ورغم العدوان والحصار إلا أننا نبني ونصنع”، وتباع بالقول: “من خلال هؤلاء المبدعين بإذن الله سنبني الوطن، وسيكونون نماذجَ حيةً لشعبنا الذي كان نموذجاً في الصناعة والإبداع؛ لما لديهم من إبداع كبير بعقولٍ يمنية واعية تستطيعُ أن تبتكرَ وأن تبدع”.

واستمع المغلس من مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، نبيل الجندي، ومدير المعهد، العميد منصور مانع، إلى شرح حول سير العمل بالمعهد، والأقسام الجديدة التي تم استحداثها لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وأكّـد المغلس اهتمامَ السلطة المحلية بالتعليم الفني التقني وإعطاءَه الأولية؛ باعتبَاره مفتاحَ التنمية في اليمن، مشيداً بإصرار قيادات التعليم الفني وكوادر المعهد على تجاوز كُـلّ المعوقات؛ مِن أجلِ استمرار العملية التعليمية، برغم العدوان والحصار وانقطاع المرتبات.

وفي سياق آخر، افتتح المحافظ سليم المغلس، أمس، معرضاً تشكيلياً، نظمته الهيئةُ النسائية في ذكرى المولد النبوي.

وخلال افتتاح المعرض الذي احتوى على مجسَّمات تشكيلية معبِّرة عن حياة وسيرة الرسول الكريم محمد -صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِـــهِ-، وغزواته والمعالم، أشاد المحافظ بمستوى الإعداد والتنظيم والتجهيز للمعرض الذي يجسِّد الهُوية الإيمانية للشعب اليمني، مؤكّـداً أن هذه الأنشطة والفعاليات تعمِّقُ الولاءَ لله ورسوله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com