مدير أوقاف الحديدة: يجب التعاون لمواجهة الهجمات الشرسة على الأراضي “الموقوفة” من قبل الطامعين

 

المسيرة: الحديدة

بلغ إجمالي عدد قضايا الأوقاف المنظورة أمام نيابة ومحكمة الأموال العامة ومحكمة الاستئناف في محافظة الحديدة خلال العام الجاري 100 قضية.

وأوضح مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، فيصل أحمد الهطفي، أن القضايا التنفيذية التي صدرت بها أحكامٌ لصالح الوقف بالمحافظة بلغت 18 قضية.

ولفت إلى الاعتداءات المتكرّرة على أراضي وممتلكات الأوقاف من قبل بعض المتنفذين بالمحافظة إضافة إلى الصعوبات التي يواجهها المكتب فيما يتعلق بالقضايا التي يتقدم بها للمحاكم.

وأشَارَ إلى تمكُّنِ المكتب مؤخّراً وبالتعاون مع السلطة المحلية والجهات الأمنية من حَـلّ الاشكال القائم في أرض بئر الحطية بمديرية المنصورية واسترداد خمسة قطع أراضي وقف كانت مغتصَبة ومنهوبة بمديرية بيت الفقيه وسوقين في مديرية الضحي، إضافة إلى أرض كائنة بدير عطاء، إضافة إلى رفع نسبة الغبن بمركز المدينة ومديريتي بيت الفقيه والضحي، بما يتناسب مع سعر المكان والزمان وبحسب قانون الوقف الشرعي.

ونوّه الهطفي في تصريحات صحفية بأن أراضي الأوقاف تواجه هجمة شرسة من قبل الطامعين وعصابات التزوير والسطو المسلح وبعض أصحاب النفوذ، وهو ما يتطلب تعزيز جهود المكتب للتصدي لهذه الاعتداءات والاستفادة من الصفة الضبطية لموظفي الأوقاف، بحسب قانون الوقف الشرعي وتعديلاته ولائحة الوزارة مع الاستعانة بالجهات القضائية والأمنية في وقف ورفع معظم تلك الاعتداءات.

مُضيفاً أنه جرى خلال العام الجاري إيقافُ أكثر من 60 اعتداءً على أراضي للأوقاف بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com