أمن البيضاء والضالع وصنعاء يضبط خمسة متهمين في قضايا متنوعة

 

المسيرة| متابعات

تتواصلُ الإنجازاتُ الأمنية في مختلف المحافظات التي يديرُها المجلسُ السياسي الأعلى، وفي جديد تلك الإنجازات ضبط أمنُ مديرية الحشا بمحافظة الضالع المدعو رشاد نبيل عبدالرحيم قاسم الأشعثي البالغ من العمر 20 عاماً، وذلك بتهمة القتل غير العمد.

وذكر أمن المديرية أن المتهم أخذ السلاح “آلي” وقام بإطلاق رصاصة عن طريق الخطأ استقرت في ظهر المجني عليه عبده قايد أحمد عبادي البالغ من العمر15 عاماً، ما أَدَّت إلى وفاته، مؤكّـداً إحالةَ المتهم للإجراءات القانونية.

وفي محافظة صنعاء، ضبط أمن مديرية سنحان وبني بهلول كميةً من الخمر معبئةً في علب بلاستيك، بالإضافة إلى مادة الحشيش المخدر.

وذكر أمنُ المديرية أنه تم ضبطُ الكمية بحوزة كُلٍّ من المدعو (ص. م. ي) البالغ من العمر40 عاماً والمدعو (ج. م. ي) البالغ من العمر 36 عاماً والمدعو (ع. م. ن) ويبلغ من العمر 38 عاماً.

وأوضح المصدر إحالة المتهمين مع المضبوطات للإجراءات القانونية.

وفي محافظة البيضاء، ضبط أمن مديرية العرش المدعو (ن. م. أ) البالغ من العمر30 عاماً، حَيثُ كان مطلوباً للأمن بتهمة الشروع في القتل والاعتداء على أملاك الغير ومقاومة السلطة.

وأوضح أمن المديرية أن المذكور قام بالشروع في القتل على المجني عليه، ناصر أحمد صالح الحجري، والاعتداء على أملاك الغير.

وذكر أمن المديرية أن المتهم قاوم رجال السلطة أثناء تنفيذهم الحكم الصادر عليه، حَيثُ أنه صدر بحقه أمرُ ضبط قهري من نيابة رداع.

إلى ذلك، تمكّنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في مختلف المحافظات من ضبط 1206 جرائم خلال شهر أُكتوبر المنصرم.

ووفقاً لإحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي لما تم إنجازه خلال أُكتوبر المنصرم، فَـإنَّ من أبرز الجرائم المضبوطة 242 جريمة سرقة مختلفة أحيل جميعُ مرتكبيها للعدالة، وفي نفس السياق تمكّن البحث الجنائي من استعادة 5 سيارات و35 دراجة نارية مسروقة.

أما في مجال مكافحة المخدرات، فقد تم ضبط 20 جريمة إتجار وتهريب وترويج وتعاطي المخدرات، وضبط البحث الجنائي 537 كيلو جراماً من الحشيش المخدر في محافظة عمران و112 قالباً من مادة الحشيس المخدر في محافظة ذمار و177 قارورة خمرة خارجي في محافظة الحديدة.

ونتج عن عمليات الرصد ومتابعة الخلايا والعصابات والعناصر التابعة والمؤيدة للعدوان، ضبط 96 عنصراً، في مختلف المحافظات وخلال الفترة نفسها.

ونتيجةً لتكثيف التحريات ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق تم إحباطُ عدد 36 جريمة قبل وقوعها.

كما نتج عن إجراءات جمعُ الاستدلالات والمتابعة الكشف عن ملابسات وغموض 74 جريمة ارتُكبت في فترات سابقة، وكانت لا تزال مجهولةَ الفاعل، وقد ألقي القبض على مرتكبيها منها 31 جريمة ارتكبت خلال العام 2020م، فيما ارتكبت البقية خلال أعوام سابقة.

وذكرت الإحصائيةُ ضبطَ عدد من جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني، مفيدةً بأن مندوبي البحث الجنائي بالتعاون مع مباحث الأموال العامة تمكّنوا من ضبط 127 عملية تهرُّب ضريبي، فيما تم ضبط 164 قضية اعتداء على الأراضي.

وفي إطار إشراك المجتمع في عملية حفظ الأمن العام، شكّلت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالمحافظات 14 جمعيةً تضم 242 من أصدقاء الشرطة موزعين في مختلف المحافظات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com