المقاومة الفلسطينية: انتصار الأخرس يثبت أن إرادة المقاومة هي السبيل لكسر عنجهية العدو

حماس تدعو لإطلاق استراتيجية تعتمد المقاومة بأشكالها كافة لحماية الأرض الفلسطينية:

المسيرة: فلسطين

 

 

 

قالت حركةُ المقاومة الإسلامية “حماس”: إن هدم حكومة الاحتلال مساكنَ الفلسطينيين في التجمع السكاني “حمصة البقيعة” في محافظة طوباس، وتشريد 80 مواطنًا من منازلهم، وتخريب مصدر رزقهم وحظائرهم، جرائمُ تستوجب معاقبة الاحتلال وملاحقته.

وأكّـدت حركة حماس، في تصريح صحفي، أمس السبت، أن تصاعد عمليات الهدم في الأغوار يهدف إلى تفريغها من أصحابها الفلسطينيين، لتصبح لقمة سائغة لمشروع الضم (السلب والنهب” الصهيوني، مبينةً أنّ ما تقوم به حكومة الاحتلال هو تطبيق فعلي وعملي لمخطّط “الضم” على أرض الواقع.

ودعت حركة حماس إلى إطلاق استراتيجية وطنية تعتمد المقاومةَ بأشكالها كافة؛ لحماية الأرض الفلسطينية، ومنع حكومة الاحتلال من تطبيق مخطّط الضم (السلب) على أرض الواقع وتحويل الضفة لمعازل وكنتونات، داعيةً السلطة والمؤسّسات الفلسطينية الحقوقية إلى سرعة التحَرّك أمام المؤسّسات الدولية لوقف مجزرة الهدم التي تقوم بها حكومة الاحتلال في الأغوار والقدس، وإطلاق حملات شعبيّة عربية وإسلامية ودولية لتعرية الاحتلال ومقاطعته.

وفي سياق آخر، باركت فصائل المقاومة الفلسطينية، يوم أمس، للأسير المجاهد ماهر الأخرس انتصاره الميمون على السجان الصهيوني بعد معركة صلبة أدارها بأمعائه الخاوية.

وأكّـدت الفصائل في بيان لها، أن انتصار الأسير الأخرس على السجان الصهيوني هي عنوان لبطولة فلسطينية جديدة تُضاف إلى انتصارات الأسرى في معركتهم المتواصلة مع الاحتلال، أن هذا الانتصار يثبت أن إرادَة المقاومة والتحدي والصمود هي السبيل الوحيد لكسر عنجهية العدوّ الصهيوني.

من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي في تصريح مكتوب، أمس الأول، أن الأسير الأخرس بعد 103 أَيَّـام من معركة الكرامة والصمود واصل خلالها المجاهد البطل ماهر عبد اللطيف الأخرس (49 عاماً) إضرابَه المفتوح عن الطعام بعزيمة وبسالة متحديا جبروت السجانين وإرهابهم، أنهى المجاهد البطل إضرابه اليوم، ليسجل إنجازا يضافُ إلى إنجازات الحركة الأسيرة، وذلك على الرغم من شدة المعاناة التي كابدها فترة إضرابه عن الطعام.

وأشادت الحركة بهذا الإنجاز للأسير الأخرس، مباركة له الانتصار على السجان، مؤكّـدة وقوفها التام إلى جانب الأسرى حتى ينالوا حريتهم بإذن الله.

يشار إلى أن إدارة السجون اتَّفقت مع الأسير ماهر الأخرس إلى اتّفاق بعدم تجديد اعتقاله الإداري مقابل فك إضرابه عن الطعام، الأمر الذي يعد انتصارا له بعد 103 أَيَّـام من الاضراب المفتوح عن الطعام.

في تقرّر المكتب الإعلامي لحركة حماس: استشهاد مواطنين وجرح (154) آخرين واعتقال (384) مواطنًا وهدم (16) منزلًا (1854) انتهاكا في الضفة الغربية والقدس المحتلّة خلال شهر أُكتوبر الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com