صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل الزنداني وآل المرتضى

 

المسيرة: متابعات

أنهى صلحٌ قبلي، أمس بصنعاء، قضية قتل بين آل الزنداني من أرحب محافظة صنعاء وآل المرتضى من مديرية حبور بمحافظة عمران.

وفي الصلح بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ووزير الدولة نبيه أبو نشطان، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيل وزارة الداخلية اللواء رزق الجوفي ووكيل محافظة عمران محمد المتوكل ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسّام والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، أعلن أولياء دم المجني عليه إسماعيل لطف الزنداني العفو العام عن الجناة محمد المرتضى وشركائه.

وخلال الصلح، أكّـد رئيس مجلس القضاء الأعلى، أهميّة إنهاء قضايا القتل والثارات تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأشَارَ إلى أن الصلح الذي توج بإعلان أولياء الدم بالعفو لوجه الله، أشرف عليه عضوُ المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي.

وأشاد القاضي المتوكل، بجهود لجنة الوساطة برئاسة وكيل محافظة عمران محمد المتوكل في الوصول إلى حَـلٍّ نهائي لهذه القضية.. مثمناً موقفَ أولياء الدم في العفو وإغلاق مِلف القضية إلى الأبد.

فيما ثمّن وكيل محافظة عمران، الجهود التي بُذلت للوصول إلى حَـلٍّ لهذه القضية وإغلاق ملفها.. داعياً إلى تكاتف الجهود لحل القضايا المجتمعية والتفرغ لمواجهة العدوّ الحقيقي الذي يستهدف اليمنَ أرضا وإنسانا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com