مجلس الشورى يحذر من مساعي دول العدوان لتمزيق اليمن وتضييق الخناق على سفن النفط والغذاء

 

المسيرة: متابعات

عقدت اللجنةُ الرئيسيةُ لمجلس الشورى، أمس السبت، اجتماعَها الدوري، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، وحضور نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي والمدير التنفيذي لشركة النفط المهندس عمار الأضرعي.

واستعرض الاجتماعُ رسالةَ رئيس المجلس السياسي الأعلى المتضمنة دعوة مجلسَي النواب والشورى لعقد جلسة مشتركة، لمناقشة أوضاع المناطق المحتلّة والتطورات الأخيرة في جزيرة سقطرى واحتلالها والإجراءات والممارسات التي تتعرض لها المحافظات الجنوبية والشرقية من قبل قوى الغزو والاحتلال الإماراتي السعودي بدعم أمريكي صهيوني، وبحث الخطوات اللازمة لمواجهة قوى الغزو والاحتلال.

وفي الاجتماع، أكّـد العيدروس أن “الاحتلال يأتي تنفيذاً لأجندة استعمارية خطيرة تستوجب من كافة القوى الوطنية توحيد المواقف والجهود لطرد الغزاة الجدد”.

وحذر رئيس مجلس الشورى “من محاولات الإمارات تجنيس أبناء سقطرى وإحداث تغييرات ديموغرافية باستقدام وتسكين آخرين في الجزيرة من خارجها وإقامة قواعد عسكرية إسرائيلية إماراتية فيها”.

وناقش الاجتماع تقرير شركة النفط اليمنية على ضوء استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية وتفريغ حمولاتها بميناء الحديدة.

وفي هذا السياق، أكّـدت اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى استمرارَ مخاطبة مجلس الشورى لمجالس الشيوخ والشورى المناظرة في العالم والمنظمات الدولية، وتنسيق الجهود الرسمية باتّجاه الضغط على المنظمات الدولية للقيام بمسئولياتها الإنسانية، بما يؤدي إلى إنهاء العدوان والحصار بما في ذلك السماح بدخول سفن المشتقات النفطية لتفريغ حمولتها بميناء الحديدة.

وحذرت اللجنة من الكارثة الإنسانية المحدِقة بالشعب اليمني؛ جراء نقص الوقود وتهديد كافة القطاعات بانهيار قدراتها التشغيلية، بما في ذلك القطاعات الحيوية والخدمية من المستشفيات والكهرباء والمياه والنقل والنظافة والمصانع وغيرها.

ونوّه الاجتماعُ بمواقف رئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمات العادلة وحقوق الإنسان الدكتور عبدالحميد دتشي، المساندة لمظلومية الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار من تحالف العدوان وذلك في المحافل الدولية، خَاصَّة بمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وأقرت اللجنة الإعدادَ والتحضيرَ لعقد الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى.

كما أقرت إحالةَ تقرير شركة النفط اليمنية إلى اللجنتين المالية والاقتصادية بالمجلس لإثرائه؛ بناءً على الملاحظات والمقترحات الواردة عليه خلال الاجتماع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com