الاحتلال الصهيوني يجرف أراضيَ ويهدم منشآت وينفذ اعتقالات في القدس والضفة الغربية

معركة الأسير ماهر الأخرس تدخل يومها الـ “100”
المسيرة / متابعات
يدخُلُ الأسيرُ الفلسطيني، ماهر الأخرس، اليوم الأربعاء، يومه الـ101 في إضرابه المفتوح عن الطعام؛ رفضاً لاعتقاله الإداري، وسط تدهور خطير على حالته الصحية.
مؤسّسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى قالت، في بيانٍ لها، أمس الثلاثاء: إن الأسير الأخرس بات في وضع صحي حرج جِـدًّا، ويعاني من تشنجات متكرّرة وضغطٍ في عضلة القلب وضعف في النبضات، ما زال يرقدُ حَـاليًّا في القسم الباطني بمشفى “كابلان”.
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، قال في تصريحات سابقة: “إن الاحتلال يحاول الالتفاف على المعركة التي يخوصها الاخرس؛ مِن أجلِ كسر السيف المسلط على رقاب الفلسطينيين والمسمّى بالاعتقال الإداري”.
وقال المدلل في تصريح صحفي: “يتمادى الاحتلال في جريمته ضد الأسير الأخرس وهو يعمل على قتله قتلاً بطيئاً، ونحن نحمل العدوّ الصهيوني المسؤولية كاملة عن حياة ماهر الاخرس ولا يمكن أن تبقى المقاومة صامته أمام هذه الجريمة التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسير ماهر الأخرس”.
وفي سياقٍ منفصل، جرفت آليات الاحتلال في القدس المحتلّة، أمس الثلاثاء، أراضيَ لمواطنين فلسطينيين في حي الأشقرية من أراضي بيت حنينا شمالي القدس المحتلّة، وسط انتشار لجنود الاحتلال الذين يرافقون طواقم الهدم لحمايتهم، فيما هدمت قوات الاحتلال منشآت في القدس والضفة الغربية، وسط اعتداءات للاحتلال والمستوطنين، بينما نفذت عمليات اعتقال في عدة مناطقَ من الضفة الغربية طاولت عدداً من الفلسطينيين.
وبحسب “العربي الجديد”، فـإنَّ أعمال التجريف كانت قد بدأت، صباح أمس، واتجهت صوب أحد المنازل وبعض المنشآت في المنطقة، حَيثُ يُخشى أن تُهدم منازل مواطنين هناك، بالتزامن مع ذلك هدمت جرافات أُخرى إسطبلاً للخيول في حي جبل المكبر جنوب القدس المحتلّة، كما جرّفت قطعةَ أرض في الموقع، وهدمت منزل الأسير خليل دويكات في نابلس.
إلى ذلك، اقتحمت قواتُ الاحتلال منطقتَي رأس خميس ورأس شحادة من مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلّة، صباحَ أمس، واعتقلت 3 فتية من هناك بعد تعرّض دورية لما يسمى حرس الحدود الإسرائيلي قبل ذلك للرشق بالحجارة.
في سياق آخر، اقتحمت قواتُ الاحتلال، صباحَ أمس الثلاثاء، عدة خرب وتجمعات سكنية في في الأغوار الشمالية الفلسطينية بالضفة الغربية، وصادرت عدداً من المركبات وخلايا شمسية، بحجّـة أن المنطقة عسكرية مغلقة.
وفي سياق الاعتقالات اليومية، فقد ذكرت مصادرُ صحافية أن قواتِ الاحتلال اعتقلت الشقيقين ساري وعبيدة فشافشة من بلدة جبع جنوب جنين، والأسير المحرّر علي أبو بكر من قرية قفين في محافظة طولكرم أثناء مرورِه على حاجز دوتان العسكري المقام جنوب جنين.
كذلك اعتقلت قواتُ الاحتلال شابين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وتم اعتقالُ شابين من بلدة كوبر شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية، وشاب آخر من مدينة طولكرم شمال الضفة، بينما جرى اعتقالُ أربعة شبان أثناءَ مرورهم بمركبتهم شمال رام الله والاعتداء عليهم بالضرب

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com