جماعة تكفيرية تهدم مسجداً تاريخياً بيافع لحج يعود للقرن التاسع هجري

 

المسيرة – متابعات:

كشفت مصادرُ إعلامية، أمس، عن قيام جماعة تكفيرية مدعومة من الاحتلال الإماراتي، بهدم أحد أبرز المساجد التاريخية في مديرية المفلحي، بيافع محافظة لحج، الخاضعة لسيطرة الاحتلال وأدواته.

وقالت المصادر: إن جماعةً تكفيرية مسلحةً أقدمت على هدم جزءٍ كَبيرٍ من مسجد العسقلاني التاريخي الذي بني سنة 799 هجرية في قرية عريب بالجبل لعلي بيافع.

وحمّل الأهالي الاحتلالَ الإماراتي وميليشيا ما يُسَمَّى المجلس الانتقالي، مسؤوليةَ الاعتداء الذي طال المسجد التأريخي في مناطقهم، داعين إلى محاسبة المعتدين من الجماعات المتطرفة المدعومة من الاحتلال، مستنكرين الاستهدافَ الممنهجَ والمنظَّمَ من تحالف العدوان والاحتلال للمعالم الإسلامية التاريخية والأثرية في مناطق يافع.

الجدير ذكره أن بناءَ مسجد العسقلاني في يافع المفلحي يعود إلى القرن التاسع الهجري، وبُنِيَ على شرف زيارة ابن حجر العسقلاني إلى اليمن، وهو غير مسجد العسقلاني الموجود في آخر شارع (حسين علي) المقابل لحي القطيع أقدم الأحياء السكنية بعدن القديمة (كريتر).

ومنذ سيطرة الاحتلال الإماراتي على المحافظات الجنوبية، تعرضت العديدُ من المساجد والقباب التاريخية للهدم من قبل عناصرَ تكفيرية متطرفة، وسط اتّهامات محلية ودولية لأبو ظبي بتدمير المعالِم والمساجد الأثرية في المحافظات الجنوبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com