صنعاء تحتضن دورة تدريبية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

 

المسيرة – صنعاء:

بدأت بصنعاء، أمس الأحد، الدورةُ التدريبية الـ13 في مجال التوعية بإجراءات مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتي تنظمها اللجنةُ الوطنية لمكافحة غسل الأموال بالتعاون مع اتّحاد الإعلاميين اليمنيين.

وتهدفُ الدورةُ خلالَ ثلاثة أَيَّـام إلى إكساب 30 صحافيًّا وإعلاميًّا من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، معارفَ توعوية حول جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأنواعها ووسائلها وأساليبها والأُطر التشريعية المتصلة بها، بما يسهم في إشراك وسائل الإعلام في جهود مكافحة هذه الجرائم وتوعية المجتمع بمخاطرها على الاقتصاد الوطني.

وفي افتتاح الدورة، أكّـد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال، القاضي رشيد المنيفي، أهميّة دور وسائل الإعلام في مواجهة الجريمة بكافة أشكالها وأنواعها؛ كونها شريكًا أَسَاسيًّا في جبهة التصدي للجرائم التي تمس الاقتصاد الوطني وأمن وسلامة المجتمع.

وأوضح المنيفي أن جرائمَ غسل الأموال وتمويل الإرهاب من أخطر الجرائم التي تؤثر على كافة مناحي الحياة وتمتد مخاطرها إلى الأنظمة الاقتصادية والسياسية والأمنية والاجتماعية.

ولفت إلى أن مكافحةَ غسيل الأموال قضيةٌ هامةٌ وأَسَاسيةٌ ومفصلية في عملية بناء الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ومبادئ الحكم الرشيد وتحسين الموارد وتحقيق الأمن والاستقرار وصون سيادة البلد، والتي لن تتحقّقَ ما لم تكن هناك جهودٌ موازية لمواجهة الجرائم المنظمة، ومنها غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما شدّد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال على أهميّة دور الإعلام في مساندة القضايا الوطنية والوقوف إلى جانبها وتوعية المواطنين بها والكشف عن أية محاولات من شأنها الإخلال بمصلحة وأمن واستقرار البلد، مبينًا أن اللجنةَ تعول على وسائل الإعلام في المساندة الحقيقية والتوعية الشاملة بمخاطر هذه الجرائم وتأثيراتها المباشرة وغير المباشرة على التنمية والاستقرار.

من جانبه، أشار أمين عام اتّحاد الإعلاميين اليمنيين حسن شرف الدين إلى أهميّة تعزيز الشراكة بين اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم غسل الأموال ووسائل الإعلام لتشكيل جبهة حماية واحدة في هذا الجانب.

ودعا اللجنة إلى تبني الفريق الإعلامي المشارك في الدورة واستمرار تأهيله ليكونَ شريكًا للجنة في مكافحة جرائم غسل الأموال وتوسيع دائرة التوعية المجتمعية بمخاطرها.

وأكّـد شرف الدين أهميّة تشكيلَ شبكة خَاصَّة بمكافحة جرائم غسل الأموال في اليمن تضم الجهاتِ الحكوميةَ المعنية وممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة على أن تحظى هذه الشبكة بالدعم والرعاية من الجهات المختصة لتحقيق أهدافها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com