حشود غفيرة في محافظات البيضاء وإب وتعز والحديدة احتفاء بمولد المصطفى

 

المسيرة- متابعات

شهدت مدينة الحديدة، يوم أمس، فعالية جماهيرية حاشدة غير مسبوقة احتفاء بالمولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام-.

وفي الفعالية التي حضرها نائبُ رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ووزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهَّـاب الدرة والثروة السمكية محمد الزبيري، وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبد المحسن طاووس، ونائب وزير الاتصالات الدكتور هاشم الشامي، رفع المشاركون اللافتات والشعارات المعبّرة عن البهجة والفرح بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

وجدّد المشاركون في الفعالية العهد بالتمسك بنهج المصطفى والاقتدَاء بأخلاقه -صلى الله عليه وآله وسلم-، مؤكّـدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والجهوزية لرفد الجبهات.

واستنكر المشاركون الإساءَات المتكرّرة التي يتعرّض لها خاتم الأنبياء والمرسلين محمد -صلوات الله وسلامه عليه-، من طواغيت الكفر والعمالة.

وأشَارَ محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، في الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة أحمد البشري، وعبدالجبار أحمد، ومحمد حليصي، وعلي قشر وعلي الكباري، وأحمد القديمي، إلى أن احتفاء اليمنيين بالمولد النبوي يمثل أهميّةً كبيرة لإيصال رسالة إلى أصقاع المعمورة أنهم أهل المدد وحماة الإسلام والمدافعين عن الدين على مر العصور.

وحيّا الحشود الجماهيرية التي ملأت ساحة الاحتفال وتوافدت من مختلف مديريات مربع المدينة والمربعين الشرقي والشمالي لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، والتعبير عن حُبِّهم للرسول الأعظم وارتباطهم الوثيق به وتجسيد الهُوية الإيمانية الأصيلة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن بقوله: “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وأكّـد قحيم أن الأُمَّــة عندما تتمسّك بالنبي الكريم وتعمل وفق منهاجه وسماحته وخلقه، ستتجاوز التحديات التي تواجهها، وقال: “ليرَ العالم اليمنيين اليوم وهم يحتشدون بالملايين ويجددون الولاء لله ولرسوله مردّدين الشعارات والعبارات التي تؤكّـد المكانة الرفيعة التي يحتلها الرسول الأعظم في نفوسهم، واستنكارهم للإساءَات التي يتعرض لها من طواغيت الكفر والعمالة”.

ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي هذا العام يكتسب أهميّةً من عظمة المناسبة وتزامنه مع الانتصارات التي حقّقها ويحقّقها الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الميادين والجبهات، معتبرًا تلك الانتصارات تأييدا من الله لليمنيين الذين يتعرضون لأبشع الجرائم والانتهاكات أمام مرأى ومسمع العالم منذ قرابة ست سنوات.

وأكّـد المحافظ، أن الحديدة اليوم غير الأمس، ولن تنكسر مهما كان حجم التحديات والتضحيات، وستظل بصمود أبنائها عصية على الغزاة والمحتلّين وأكثر قدرة على المواجهة وكسر شوكة الأعداء.

وأشَارَ إلى أن المحافظة الحديدة تشهد حراكا تنمويا غير مسبوق على كافة الأصعدة.

وفي سياق الاحتفالات اليمانية المحمدية، احتضنت محافظة تعز “الحالمة”، أمس الأول، حفلاً جماهيرياً حاشداً للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الاحتفال الجماهيري الواسع الذي أقيم بشارع المطار بمدينة الجند بالمحافظة، رفعت الحشود الجماهيرية اللافتات والشعارات المعبّرة عن عظمة المناسبة وأهميّة إحيائها بما يليق بمكانة ومقام المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم-.

وندّدت بالإساءَات التي تمس خاتم النبيين محمد -صلوات الله عليه وعلى آله-، مؤكّـدةً أن الحشود الجماهيرية للفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة، أكبر رد عملي على تلك الإساءَات.

وحيا محافظ تعز سليم محمد المغلس، الجماهير المحتشدة التي توافدت اليوم من مديريات وعزل المحافظة.

وقال في كلمة له: إن “تعز اليوم تلتحم مع بقية المحافظات بمشاركة واسعة لتظهر بهذا الحضور الكبير والهادر، وترد على النشاز، وتعلن موقفاً مشرفاً بالسير على خطى الآباء والأجداد من أنصار رسول الله، متمسكة بهُويتها الإيمانية والنبي الخاتم -عليه الصلاة والسلام-“.

وأشاد بتفاعل أبناء المحافظة وحرصهم على الحضور للمشاركة في الفعالية الاحتفالية بهذه المناسبة، وكذا ما شهدته المحافظة من حراك وزخم رسمي وشعبي احتفاء بذكرى ميلاد خير البرية محمد -صلى الله عليه وآله وسلم-.

وأوضح المحافظ المغلس أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يعكس الوفاءَ والولاء لقائد الأُمَّــة ورسولها ومعلمها والتمسك بسيرته ونهجه القويم، مؤكّـداً أن الحضور اللافت للحشود الجماهيرية يجعل من محافظة تعز أنموذجاً مشرفاً في مناصرة المصطفى عليه الصلاة والسلام، خَاصَّة في ظل ما يتعرض له من إساءَات من قبل أعداء الأُمَّــة.

ودعا المغرر بهم في صفوف العدوان إلى مراجعة حساباتهم والعودة إلى صف الوطن الذي يتسع لكل جميع أبنائه، وقال: “إن الشعب اليمني لن يذل أَو يقهر، ولن يستسلم، وعلى المغرر بهم استغلال فرصة العفو العام بالعودة إلى جادة الصواب”.

تخلل المهرجان قصيدة لشاعر الثورة معاذ الجنيد، وأوبريت إنشادي بعنوان “الرسول الأعظم”، عبّرا عن عظمة المناسبة.

واحتشد أبناء محافظة البيضاء، عصر الخميس الماضي، بساحة الاحتفال المركزية بمديرية السوادية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل الذي حضره محافظ مارب علي محمد طعيمان، ووكلاء محافظتي البيضاء ومارب والقيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية، أشار وكيل أول محافظة البيضاء حمود محمد شتان إلى فخر واعتزاز اليمنيين بإحياء ذكرى المولد النبوي.

وقال: “وما هذه الوفود المحتشدة إلا تجسيد لمكانة النبي الأعظم في حياة الأُمَّــة المجاهدة ضد العدوان والطغيان المتكبر”.

وأشَارَ الوكيل شتان إلى مجمل الفعاليات الاحتفالية التي شهدتها مختلفُ مديريات ومدن المحافظة بهذه المناسبة، والتي أبرزت زخما ثقافيا ودينيا وأدبيا جسد القيم المحمدية في حياة الإنسان اليمني المكافح، لا سيما في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ نحو ست سنوات.

وأكّـد وكيل أول المحافظة أن جرائم العدوان، تتطلب تماسكَ الجبهة الداخلية واستمرار الصمود والثبات وتكبيد العدوان ومرتزِقته خسائر فادحة في العتاد والأرواح، مشيداً بشجاعة أبطال الجيش واللجان الشعبيّة وتضحياتهم؛ مِن أجلِ رفعة الوطن والدفاع عن سيادته.

وأشاد بالانتصارات الميدانية ودور القوة الصاروخية والطيران المسيّر في تلقين قوى العدوان ومرتزِقته الدروس القاسية، لافتاً إلى تتويج تلك الانتصارات بصفقة تبادل الأسرى من أبطال الجيش واللجان الشعبيّة.

ونوّه شتان بما حظي به الأسيرُ من اهتمام من قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى والقيادات التنفيذية والمحلية.

تخلل الحفلَ الذي شارك فيه عدد من أبناء محافظة مارب، أوبريت إنشادي قدمته فرقة الشهيد القائد الصماد بعنوان “لبيك يا رسول الله”، وقصيدة للشاعر أكرم النيعاني.

وتابع المحتشدون في ساحة الفعالية المركزية بالبيضاء كلمةَ قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي التي تبث مباشرة عبر شاشات في الساحة.

كما أقيمت في محافظة إب، عصر الخميس الماضي، فعالية جماهيرية كبرى ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم-.

وفي الفعالية الحاشدة التي حضرها وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي، ووزيرا الدولة فارس مناع وأحمد القنع، حملت الحشود التي توافدت من مختلف المديريات، الرايات واللافتات المعبّرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله-.

وأشَارَ محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، إلى أن يوم مولد خير البرية محمد -صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِـــهِ-، يوم نور وتحول في حياة الأُمَّــة، وأن اليمنيين هم من ناصروا الرسول وشاركوا في الفتوحات الإسلامية، مؤكّـداً أن الشعب اليمني سيظل متمسكاً بقيم ومبادئ الرسول الأعظم رغم المؤامرات التي تحاك ضده لسلخه عن هُويته الإيمانية.

وحيا الحشود الجماهيرية المشاركة في هذه الفعالية واللجان المنظمة، معتبرًا أنها تؤكّـد مدى ارتباط الأُمَّــة بالرسول الكريم وتعظيمها له، ورد على الإساءَات التي يتعرض لها من قبل أعداء الإسلام.

من جانبه، أوضح الشيخ علي العكام في كلمة العلماء أن اليمنيين هم أول من ناصر رسولَ الله بالسير على نهجه القويم في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشَارَ إلى أن إحياء هذه الذكرى المحمدية هو إحياء لروح السلام والإباء والشموخ والعزة وَتعميق ارتباط الأُمَّــة بنبيها ومصدر عزتها ووحدتها محمد صلوات الله عليه.

ونوّه الشيخ العكام، بأن الشعب اليمني أحوج ما يكون فيه إلى العودة إلى الرسول الأعظم في صبره وصموده ومواجهته للأعداء.

وأدان هرولة وانبطاح الأنظمة العربية العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتلّ للمقدسات الإسلامية وَالأراضي العربية.

تخلل الفعالية أوبريت وفولكلور شعبي تراثي وأناشيد وقصائد شعرية وموشحات دينية في مدح الرسول وفضائله وخصاله وسيرته النيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com