احتشاد غير مسبوق في محافظات ذمار وحجّـة وعمران احتفاء بذكرى مولد خير البرية

 

المسيرة- متابعات

أقام أبناءُ محافظة ذمار، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً وغيرَ مسبوق؛ إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم-.

وفي المهرجان الذي أُقيم في ساحة منتزه هران والمدينة الرياضية بمدينة ذمار، بحضور وزير الدولة عبد العزيز البكير، أكّـد وزيرُ العدل القاضي محمد الديلمي أهميّة إحياء ذكرى مولد الرسول الكريم الذي رفع اللهُ شأنَه وخصه برسالته الخاتمة رحمة للعالمين.

ولفت البكير إلى أن اليمنيين يحتفون بهذه الذكرى العظيمة جيلا بعد جيل، مبينًا أن هذه المناسبة أولى بالاحتفاء عن غيرها، خُصُوصاً في ظل الإساءَات للنبي الكريم من قبل أعداء الأُمَّــة.

من جهته، أكّـد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أن أبناء ذمار كانوا ولا يزالون وسيظلون أكثر تمسكاً بالنبي محمد -صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِـــهِ وَسَلَّـمَ-، وأكثر التزما وتطبيقاً لسنته المطهرة ومنهجه القويم.

وقال: “كما احتفى أجدادنا بمولد رسول الإنسانية، نحن اليوم نحيي يوم مولده كعيد فرحين مبتهجين رغم التحديات التي تواجه الأُمَّــة وظروف العدوان والحصار”.

ودعا مرتزِقة العدوان إلى مراجعة حساباتهم والاستفادة من قرار العفو قبل فوات الأوان، مطالباً دول تحالف العدوان، إلى إيقاف عدوانه على اليمن.

كما أكّـد المحافظ البخيتي، أن الشعب اليمني مع السلام، مضيفاً: “نؤكّـد للجميع أننا دعاةُ سلام، وفي ذات الوقت رجال حرب، ونحن مع سلام شامل ودائم يضمن كرامة وسلامة جميع دول المنطقة”.

وفي المهرجان الذي حضره القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، ووكيل أول محافظة الضالع صادق الإدريسي، أكّـد مشرفُ المحافظة فاضل محسن الشرقي، أن احتفال اليمنيين تعبير عن الولاء والتمسك برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- في فضائل أخلاقه وصفاته وصبره وجهاده.

وأشَارَ إلى أهميّة إحياء مولد خاتم الأنبياء والمرسلين كأبرز حدث في تاريخ البشرية، لافتاً إلى أن الحضور الجماهيري الكبير في الفعالية، يؤكّـد قوة التمسك بالهُوية الإسلامية وقضايا الأُمَّــة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وجدد الشرقي التأكيد على رفض الشعب اليمني للتطبيع مع الكيان الصهيوني؛ باعتبَاره خيانة للأُمَّـة والقضية الفلسطينية، داعياً إلى اتِّخاذ خطوات عملية للردِّ على الإساءَات المتكرّرة للنبي الكريم -عليه الصلاة والسلام-.

وفي السياق، احتفت محافظة عمران اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام-، بفعالية جماهيرية حاشدة.

ورفع المشاركون في الفعالية، اللافتات المعبرة عن عظمة المناسبة وأهميتها في التعبير عن الولاء لرسول الله والتمسك بسنته العطرة.

وأكّـدوا أن المشاركة الواسعة والحضور اللافت في الاحتفالات بهذه المناسبة الدينية، تُمَثّل الرد القوي على حملات الإساءَات لرسول الله عليه الصلاة والسلام من قبل أعداء الأُمَّــة.

وأشاروا إلى أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي، بصورة غير مسبوقة، رسالة لقوى العدوان والأنظمة المهرولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، بقوة ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم -صلى الله عليه وآله وسلم-، ونصرة الدين الإسلامي الحنيف وانتشاره في أصقاع المعمورة.

وحيا محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، الحشود الكبيرة التي توافدت إلى الأستاد الرياضي بمدينة عمران لإحياء هذه المناسبة، تعبيراً عن الحب لرسول الله والابتهاج بمولده.

وأكّـد أهميّة إحياء هذه المناسبة لما تحمله من دلالات في التأسي بالرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله-، والاقتدَاء به والالتزام بما جاء به قولاً وعملاً.

وحث المحافظ جعمان على استمرار الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

محافظة حجّـة هي الأُخرى شهدت فعالية غير مسبوقة، حضرها وزيرا الصحة الدكتور طه المتوكل والدولة نبيه أبو نشطان، وقيادات المحافظة والسلطة المحلية والمكتب الإشرافي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والوكلاء.

وجددت الحشود العهد بالتمسك بنهج المصطفى والقُدوة الحسنة والاقتدَاء بأخلاق سيد البشرية الحبيب المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم-.. مؤكّـدة استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والجهوزية لرفد الجبهات.

وأكّـد المحافظ الصوفي، أن التمسك بالنهج المحمدي يزيد من وعي المواطنين أمام المؤامرات التي تحاك ضد الدين والوطن ويعزز من الارتباط بالله والرسول الكريم.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية تعبير صادق عن قوة الارتباط الحقيقي والوجداني للشعب اليمني برسوله الكريم وتجسيد عملي لصدق تولي الله والرسول في الوقت الذي تسارع فيه بعضُ الأنظمة العربية إلى التطبيع مع أعداء الأُمَّــة الإسلامية.

وثمن محافظ حجّـة جهود كُـلّ من أسهم وأعد في إنجاح هذه الفعالية الاحتفالية من لجان الحشد واللجان التنظيمية والأمنية والإعلامية، ومن ساهم في إعداد وتجهيز قافلة الرسول الأعظم التي سيتم تسييرُها احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلل الاحتفال قصيدة شعرية وأناشيد لفرقة البصيرة بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com