اليمنيون يودّعون شهيد الوطن حسن زيد في تشييع مهيب بصنعاء

عضو السياسي الأعلى محمد الحوثي: سيكون هناك تحَرّك فاعل من قبل أبناء الشعب للثأر من قتَلة حسن زيد وجميع من استهدفوا في منازلهم وبيوتهم وأسواقهم

 

المسيرة- صنعاء

شُيع، يوم أمس، بالعاصمة صنعاء جُثمان شهيد الوطن الأُستاذ حسن زيد الأمين العام لحزب الحق ووزير الشباب والرياضة الذي اغتيل قبل يومين من الاحتفال بالمولد النبوي.

وأقيمت مراسم تشييع رسمية للفقيد، ظهر أمس الجمعة، في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء، وتقدم حشود المشيعين أعضاءٌ من المجلس السياسي الأعلى وعدد من الوزراء وقيادات سياسية وعسكرية وأمنية، وكتاب ومفكرين ومحبي الفقيد.

وعقب مراسيم التشييع سار موكبُ الشهيد إلى مقبرة الرحمة بحي الزراعة وسط العاصمة.

وحمل عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي دول العدوان أمريكا وتحالفها من قِبل السعوديين مسؤولية الاغتيال، مُشيراً إلى أن العدوان قد رصد مكافأة مالية 10 مليون دولار لاغتياله.

وأكّـد الحوثي خلال مراسيم التشييع في تصريح صحفي أن الشهيد كان معروفاً بمدَنيته وبتواضعه ومعروفاً بخروجه منفرداً، مؤكّـداً أن الأعداءَ لم يحرزوا نصراً بقتله وإنما أحرز الوطن نصراً بفضحهم بإجرامهم بأن هؤلاء لا يرعوا لمؤمن إلًّا ولا ذمة وبأن هؤلاء مجرمين يتحَرّكون وفقَ إرادَة أمريكا ووفق إرادَة السعودية لاستهداف أشخاص لا يجب أن يُستَهدفوا على الإطلاق؛ باعتبَار مدنيتهم وباعتبار أَيْـضاً قيمتهم السياسية.

وأشَارَ الحوثي إلى أن الأُستاذ حسن زيد -رحمه الله- كان يدعو دائماً بالشهادة وكتب عن الشهادة وهو يتمنى الشهادة، فهو بالنسبة له ارتاح ووصل لما يريده وما يتمناه، وبالنسبة لأعداء الوطن بإذن الله تعالى سيكون هناك تحَرّك فاعل من قِبل أبناء الشعب اليمني ليأخذوا بثأره وبثأر جميع من استُهدِفوا في بيوتهم وفي منازلهم وفي مساجدهم وفي أسواقهم وفي كُـلّ مكان استهدفنا العدوان، لافتاً إلى أن استهدافَ الشهيد حسن زيد دليلٌ دامغٌ على استهداف العدوان للمدنيين واستهدافهم لكل من لا يجوز استهدافه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com