وزارة الداخلية تحدد خطوط السير والمواقف للمشاركين بالفعالية المركَزية بميدان السبعين

 

المسيرة: صنعاء

حدّدت وزارةُ الداخلية خطوطَ السير والمواقفَ للمشاركين في الفعالية المركَزية التي ستُقامُ في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، الخميس القادم؛ احتفاءً بالمولد النبوي الشريف على النحو التالي:

خصصت خطوط سير القادمين من المدخل الجنوبي للعاصمة (طريق تعز) للوصول عبر المرور من أمام مستشفى 48 والدخول نحو تبة أرتل، وُصُـولاً إلى شارع الخمسين والوصول عند تقاطع 14 أُكتوبر، حَيثُ الموقفة المخصَّصة لهم، فيما خصصت الداخلية ذات المكان لدخول المشاركين من مديريات محافظة صنعاء الواقعة جنوب العاصمة مثل بلاد الروس وغيرها من مديريات جنوب صنعاء.

وفي ذات السياق، خصص لدخول المشاركين من مديريات محافظة صنعاء الجنوبية والشرقية، وتشمل مديريات سنحان – بني بهلول – مديريات خولان الخمس، وحدّد لهم الوصول إلى جسر دار سَلْم والمرور عبر شارع الخمسين، وُصُـولاً إلى الموقفة غربَ الرئاسة.

وفي السياق، خصص لدخول مواكب المشاركين من المديريات الغربية لمحافظة صنعاء (بني مطر – الحيمتين – حراز) والقادمين من طريق الحديدة وقد حدّد لهم الوصول إلى نقطة الصُّباحة وبعدها الاتّجاه جنوباً عبر شارع الخمسين مُرورًا بمنطقة العِشاش والمرور حتى الوصول إلى الطريق المؤدية للسبعين عبر جولة 14 أُكتوبر.

وقد خصص لدخول مواكب المشاركين القادمين من المديريات الشمالية لمحافظة صنعاء أَو من محافظات عمران -حجّـة- صعدة، وحدّد لهم الوصول إلى تقاطع وجسر عمران ومنه السير عبر شارع الستين الشمالي والغربي وُصُـولاً إلى نفق المصباحي والخروج من النفق والانعطاف يميناً نحو الموقف مباشرة، وهو حالُ المدخل الشمالي الغربي طريق صنعاء – شبام وَالعزل والقرى الغربية لمديرية همدان ومحافظة المحويت.

وللمشاركين من أبناء (صنعاء – المطار – أرحب- الجوف) وعزل وقرى وسط وشرق بني الحارث وأرحب، حدّد لهم الوصول إلى جولة الجمنة والاتّجاه منها غرباً عبر شارع الستين والسير فيه على امتداده وُصُـولاً لنفق المصباحي والانعطاف يميناً للموقفة مباشرة.

وللقادمين من (طريق صنعاء – مأرب) خصص للمشاركين القادمين من بني حشيش ونهم الوصول إلى جولة آية ومنها الاتّجاه شرقاً عبر شارع النصر حتى نهايته مُرورًا بمدينة سعوان ومنه حتى جسر شيراتون ومنه إلى الخط الدائري الشرقي والسير فيه على امتداده حتى جولة وجسر العَمْري والدخول منه إلى شارع خولان والاتّجاه جنوباً حتى جولة 45 والسير عبر شارع 45، وُصُـولاً إلى موقفة جامع الشعب.

في حين دعت الداخليةُ أبناءَ مديريات أمانة العاصمة المحيطة بميدان السبعين والأحياء السكنية القريبة منه بالتحَرّك مترجلين إلى الميدان مكان الفعالية لتجنب الازدحامات، فيما خصصت لكبار السن والعجزة وأبناء المديريات البعيدة عن ميدان السبعين، المرور من خطوط السير المجاورة لكل مديرية والتي تم ذكرها سابقًا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com