استقبال شعبي كبير للأسْرَى المحرّرين في عدد من محافظات الجمهورية

 

المسيرة – خاص

حظي الأسْرَى المحرّرون، يوم أمس، باستقبال كبير رسمي وشعبي في عدد من محافظات الجمهورية، حيث عبّر الجميع عن مدى سعادتهم وفرحتهم بعودة هؤلاء الأبطال إلى محافظاتهم شامخين بعد سنوات من معاناتهم في سجون العدوان ومرتزِقته.

وأقيم في محافظة صعدة، حفل كرنفالي بمشاركة شعبيّة ورسمية، حيث تم استقبال 52 من الأسْرَى الأبطال المحرّرين المنتمين إلى المحافظة.

وخلال الاستقبال الذي تقدّمه محافظ المحافظة، محمد جابر عوض، وعدد من قيادات ومسؤولي الدولة، وأهالي وذوو الأسْرَى المحرّرين، وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، وحشد غفير من المواطنين، بارك عوض للأسْرَى عودتهم إلى وطنهم مرفوعي الرؤوس شامخي الهمم.

وثمن المحافظ عوض تضحيات وصبر وصمود الأسْرَى المحريين، وأهاليهم، مُشيراً إلى أن صبرهم وصمودهم وثقتهم بالله، والقيادة السياسية والثورية كانت السبب في خلاصهم.

وأشاد عوض باهتمام القيادة الثورية والسياسية، ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي -حفظه الله ورعاه-، والمجلس السياسي واللجنة الوطنية لشؤون الأسْرَى والمفقودين، بالأسْرَى، ومتابعتها المستمرة لكافة الأسْرَى وأحوالهم.

بدورهم، عبّر الأسْرَى المحرّرون بكلمةٍ لهم خلال الاستقبال، ألقاها نصر جعبر عن “امتنانهم وشكرهم لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والمجلس السياسي الأعلى على ما قدموه من تنازلات؛ مِن أجلِ إنجاح صفقة التبادل”، مؤكّـدين بأنهم “سيعودون إلى الجبهات لمساندة أبطال الجيش واللجان الشعبيّة والتنكيل بقوى العدوان ومرتزِقته”.

وجدد الأسْرَى العهد “بالمضي على درب الشهداء العظماء، والاستمرار في مواجهة قوى الغزو والاحتلال حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية”.

وفي محافظة الحديدة “عروس البحر الأحمر” وفي أحد شوارعها المزينة بقصاصات من القماش الأبيض والأخضر والمعلقة على المنازل، استقبل أبناء وأهالي المحافظة 72 من الأسْرَى المحرّرين.

وأقيم حفل كرنفالي تقدمه القائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم، وأهالي وذوو الأسْرَى وعدد من مسؤولي وقيادة السلطة المحلية والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، وحشد من المواطنين.

وخلال الحفل، أشاد قحيم بـ”الانتصارات التي سطرها الأسْرَى المحرّرون في مواجهة قوى العدوان، قبيل وقوعهم في الأسر”، مثمناً “تضحيات وصبر وصمود الأسْرَى وتحمّلهم للمعاناة في سجون العدو”.

وفي صورة معبرة تجسّد أسمى معاني الوفاء والفخر والاعتزاز بأُولئك الرجال من أبطال الجيش واللجان الشعبيّة ومكانتهم في قلوب ومشاعر ووجدان أبناء مجتمعهم وشعبهم، احتشد أبناء محافظة تعز، صباحَ أمس الاثنين، في مراسم استقبال رسمية وشعبيّة لثمانية أبطال من الأسْرَى المحرّرين من سجون العدوان ومرتزِقته.

وتقدم جموع المستقبلين، محافظ محافظة تعز الأُستاذ سليم المغلس، ومعه مساعدا قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب، والعميد محمد يحيى الخالد، ومدير أمن تعز العميد علي حسين دبيش، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والمسؤولون بالمحافظة.

وأشاد المحافظ المغلس، بجهود القيادتين الثورية والسياسية، واللجنة الوطنية لشئون الأسْرَى في إنجاح تبادل الأسْرَى رغم العراقيل التي وضعها الطرف الآخر في التعامل مع هذا الملف، مثمناً حرصَ قيادة الثورة والدولة والحكومة على الاهتمام بالأسْرَى وتقديم مختلف الرعاية لهم ومتابعة تحريرهم، بعكس قوى العدوان ومرتزِقتهم الذين يتعاملون مع أسراهم بإجحاف.

وأشاد محافظ تعز بشجاعة الأسْرَى الأبطال وثباتهم، رغم ما تعرضوا له من معاناة في سجون العدوان، معتبرًا تضحياتهم في مواجهة العدوان وأدواته فخراً كُـلّ يمني، ومنها يستمد اليمانيون الدروس في الصبر والثبات.

 

استقبال 107 أسْرَى في حجّـة

واستقبلت محافظة حجّـة، يوم أمس الاثنين، أسْرَى الجيش واللجان الشعبيّة المحرّرين من سجون قوى العدوان.

واحتشد الآلاف من أبناء المحافظة على جانبي الطريق، بمديريات كحلان عفار وشرس والمدينة، لاستقبال 107 أسْرَى من الجيش واللجان الشعبيّة المحرّرين.

وفي الاستقبال بالمركز الثقافي، أشار محافظ المحافظة هلال الصوفي، إلى عظمة اليوم الذي عاد فيه الأسْرَى المحرّرون من أبناء حجّـة بعد سنوات من الصمود في سجون العدوان.

وأكّـد الصوفي الحرص على الاهتمام بالأسْرَى ورعايتهم، معتبرًا ذلك أقل ما يمكن تقديمه إزاء تضحياتهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأشاد محافظ حجّـة بالبطولات التي سطرها الأسْرَى في مختلف الجبهات، لافتاً إلى تزامن عودة الأسْرَى المحرّرين مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وثمن متابعة وحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والوفد المفاوض ولجنة شئون الأسْرَى لهذا الملف، مُشيراً إلى أن ذلك يمثل انتصاراً للدبلوماسية وتتويجاً لها.

فيما ثمن الأسْرَى المحرّرون اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بملف الأسْرَى، مؤكّـدين جهوزيتهم إلى الالتحاق بجبهات العزة والكرامة.

 

الجوف تستقبل 19 أسيراً وذمار 128

أما محافظة الجوف فقد استقبلت، يوم أمس، 19 من أسراها المحرّرين من سجون قوى العدوان والمرتزِقة.

وخلال الاستقبال الرسمي والشعبي الذي أُقيم بمدينة الحزم، ثمن محافظ الجوف عامر علي المراني، تضحيات الأسْرَى في الدفاع عن الوطن وصبرهم على المعاناة في سجون قوى تحالف العدوان.

واعتبر المراني تضحيات الأسْرَى وسام شرف وفخر لكافة أبناء اليمن، قائلاً: “لقد كسرتم بصمودكم وعزيمتكم قوى الاستكبار العالمي التي وقفت عاجزة أمام عزيمتكم واستبسالكم أثناء معارك الدفاع عن الوطن”.

وأكّـد المراني أن محافظة الجوف تعيش اليوم فرحة تحقيق النصر على الأعداء بتحرير 19 من الجيش واللجان الشعبيّة، بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي، مثمناً جهود قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى ولجنة شؤون الأسْرَى في إنجاح عملية التبادل.

بدورهم، أكّـد الأسْرَى المحرّرون المضي في معركة الدفاع عن الوطن حتى تحقيق الانتصار ضد قوى العدوان والمرتزِقة، وفاءً لدماء الشهداء، متعهدين لزملائهم في الأسر بمواصلة الجهاد وتحريرهم من سجون العدوان.

واستقبلت محافظة ذمار، أمس، 128 من أبناء المحافظة من الأسْرَى المحرّرين من سجون العدوان.

وفي الاستقبال الشعبي والرسمي الذي تقدمه محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي، ومشرف المحافظة فاضل الشرقي، والوكيلان فهد المروني، وعباس العمدي، وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي وأهالي الأسْرَى، رفع المحتشدون لافتات الترحيب، واصطفوا لاستقبال موكب الأسْرَى الذي تقدمته الخيالة والأهازيج الشعبيّة.

وفي فعالية الاستقبال، أشاد المحافظ البخيتي، بتضحيات الأسْرَى وصبرهم على المعاناة في السجون، مؤكّـداً أن رهانات العدوان ومخطّطاته ستتحطم على صخرة صمود الشعب والجيش واللجان الشعبيّة.

وأكّـد البخيتي، الاهتمام بمتابعة الإفراج عن كافة الأسْرَى، داعياً الجميع للحشد والمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى مولد خاتم المرسلين -عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام-.

من جانبه، أكّـد مشرف المحافظة الشرقي، أن تضحيات الشهداء والأسْرَى والجرحى وسامُ شرف ومحلُّ فخر الجميع، مُشيراً إلى الانتصارات التي يحقّقها أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الجبهات.

كما أشار ممثل شعبة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع عبد اللطيف لقمان، إلى أن الشعبة أعدت برنامجا متكاملا لتقديم الرعاية للأسْرَى المحرّرين، مثمنا جهود السلطة المحلية والمجلس الإشرافي والأجهزة الأمنية في إنجاح فعالية الاستقبال.

 

استقبال 72 أسيراً في إب وعمران

وعلى صعيد متصل، استقبلت محافظتَا إب وعمران، يوم أمس، أسراها المحرّرين من سجون العدوان والمرتزِقة.

ووصل إلى محافظة إب 30 أسيراً من أبطال الجيش واللجان الشعبيّة، منهم ستة تم إدخَالهم المستشفى لتلقي العلاج.

وَرحب محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، بالأسْرَى المحرّرين، مثمناً الجهود الكبيرة التي بُذلت لإتمام صفقة تبادل الأسْرَى.

كما استقبلت محافظة عمران، أمس، 42 من أبنائها أبطال الجيش واللجان الشعبيّة من الأسْرَى المحرّرين من سجون قوى العدوان.

وفي حفل الاستقبال بجامعة عمران أشاد المحافظ جعمان، بصمود الأسْرَى المحرّرين في مواجهة العدوان ومرتزِقته، وثباتهم خلال فترة الأسر، معتبرًا تلك التضحيات وسام شرف وفخر لكافة أبناء اليمن.

وثمّن جهود قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى ولجنة شؤون الأسْرَى في إنجاح عملية تبادل الأسْرَى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com