السفير الديلمي يكشف عن اتّفاقية مع إيران على نقل تقنية تصنيع الحراثات الزراعية

 

المسيرة: خاص

كشف السفيرُ اليمنيُّ لدى طهران، إبراهيم محمد الديلمي، عن إبرام اتّفاقية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية على نقل تقنية تصنيع وإنتاج الحراثات الزراعية الإيرانية إلى الجمهورية اليمنية لتحقيق النهضة الزراعية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وعلى هامش زيارته لشركة تبريز لتصنيع الجرارات برفقة الملحق الاقتصادي والمسؤولين التجاريين بالسفارة اليمنية في طهران، قال السفير الديلمي لمراسل شبكة “المسيرة”: اتّفقنا مع الجانب الإيراني على نقل الخبرة والتجربة وتوطين مثل هذه الصناعات الخَاصَّة بالمعدات الزراعية في اليمن.

وَأَضَـافَ السفير الديلمي: “نحن أمام فرصة لليمن لبناء بنية صناعية لخدمة الجانب الزراعي، فاليمن بلد زراعي كبير وبحاجة إلى الكثير من المعدات والآلات الزراعية لبناء نهضة زراعية، خَاصَّة في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن للعام السادس على التوالي”.

وأكّـد السفير الديلمي، أن الحصار الاقتصادي على اليمن، لن يثني الشعب عن الاعتماد على ذاته وشق طريقه نحو تحقيق أهدافه.

وأشَارَ إلى أنه “وبسبب العقوبات والحصار المفروض على اليمن، لا يمكن استيرادُ أيِّ سلع بسهولة، واستيراد بعض البضائع يستغرق أحياناً عامين ليصل إلى الشعب اليمني”.

من جهته، أشار مدير مكتب التنسيق في مؤسّسة بنيان التنموية عبدالكريم حسن المطري، إلى أن ما تعيشه اليمن من حصار وما يحتاجه المزارع اليمني، وكذلك ما تعمل عليه مؤسّسة بنيان من مبادرات مجتمعية في سبيل الارتقاء بالقطاع الزراعي.

وأكّـد المطري، أن خلق ثورة زراعية هو الحلُّ الوحيد الآن للنهضة في اليمن واستعادة اكتفاءه الذاتي في مجال الزراعة.

يُذكَرُ أن شركة تبريز لتصنيع الجرارات في إيران، مقامة على مساحة 400 هكتار، ويعمل فيها 6000 عامل، وتنتج 16 نوعاً من الحراثات الزراعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com