محافظ صنعاء يدعو إلى تحرير الوقف واستثماره وفق أسس علمية إحياءً لسُنة الواقفين

شدّد على حصر أموال الوقف وتصحيح الاختلالات

 

المسيرة: صنعاء

أكّـد محافظُ صنعاء، عبد الباسط الهادي، أمس الثلاثاء، على أهميّة تنسيق الجهود؛ للحفاظ على أموال الأوقاف وتنميتها واستثمارها.

وشدّد المحافظ الهادي خلال لقائه قيادة وموظفي مكتب الأوقاف، على حصر أموال الوقف وتحديث البيانات وتصحيح الاختلالات وإيجاد قاعدة معلومات لممتلكات الأوقاف، لافتاً إلى أهميّة تفعيل العمل الوقفي وتحديد متطلبات نجاح جهود معالجة الصعوبات وتعزيز الدور التوعوي في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

ودعا الهادي إلى اتِّخاذ الإجراءات الهادفة تحرير الوقف واستثماره وفق أُسُسٍ علمية وكذا إحياء سُنة الواقفين، خَاصَّةً المتصلة بالمساجد والإنفاق عليها، مُشيراً إلى مسئوليات والتزامات مكتب الأوقاف في الحفاظ على مال الوقف حتى لا يكون عرضة للسطو والاستيلاء مع توجيه عائدها للمقاصد النبيلة التي حدّدها الواقف؛ باعتبَارها أمانةً وضعها الأمواتُ في رقاب الأحياء.

كما أكّـد ضرورة تركيز الجهود خلال الفترة الراهنة على تعزيز الأداء والتنسيق في إطار خطة مرحلية للحفاظ على أموال الأوقاف، داعياً خطباء المساجد والعلماء إلى الاضطلاع بدورهم في توعية المجتمع بأهميّة الحفاظ على أراضي وممتلكات وأموال الأوقاف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com