“المالكي” يقر بالعجز العسكري لتحالف العدوان ويراوغ بـ “العقل والحكمة”

عمليات الجيش واللجان في مارب تغيّر لهجة العدو:

 

المسيرة | خاص

أقرَّ ناطقُ تحالف العدوان، تركي المالكي، بأن “التحالف” فقد فاعليةَ جميع خياراته العسكرية في اليمن وبات عاجزاً عن إيقاف تراجع المرتزِقة وهزائمهم في الميدان وبالذات في مارب.

وحاول المالكي في مؤتمر صحفي عقده، أمس، على خلفية اتّفاق تبادل الأسرى، التهرب من الحديث عن الوضع السيء للمرتزِقة في مارب، وقال إنه “يأمل” أن تنتهي عمليات الجيش واللجان الشعبيّة في مارب “بالحكمة والعقل”، وهي لهجة غريبة على المالكي الذي تعوّد أن يستخدم أُسلُـوبَ التهديد والوعيد دائماً حتى ولو كذباً.

وعكس المالكي حالةَ العجز العسكري لدى تحالف العدوان، بالقول إن السعودية ستعمل مع “المجتمع الدولي” للضغط على صنعاء، إذَا لم تتوقف عمليات الجيش واللجان الشعبيّة، الأمر الذي يعني بوضوح أنه لم يعد لدى العدوان سوى محاولات الضغط السياسي.

وزعم المالكي أَيْـضاً أن السعودية تدعم حلاً سياسيًّا شاملاً في اليمن، في مراوغة مكرّرة تعودت الرياض أن تستخدمها كلما شعرت بالحاجة للهروب من تضاعف التداعيات العسكرية الناتجة عن استمرار العدوان واستمرار عمليات الجيش واللجان الشعبيّة.

وكانت صنعاء قد أكّـدت أكثر من مرة خلال الفترة الماضية على أن قرار استكمال تحرير مارب لن يتوقف بأية ضغوط دبلوماسية أَو سياسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com