مدير مكتب الرئاسة ومحافظ حجّـة يفتتحان مشاريع خدمية بتكلفة نصف مليار ريال

احتفاءً بالعيد السادس لثورة 21 من سبتمبر

 

المسيرة: حجّـة

افتتح مديرُ مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد حامد، ومحافظ حجّـة هلال الصوفي، أمس السبت، عدداً من المشاريع والأقسام بهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، وذلك بتكلفة 534 مليوناً و385 ألف ريال.

ووفقاً للمصدر المحلي الذي أفاد صحيفة المسيرة، فقد وضع حامد والصوفي حجر الأَسَاس لـ15 مشروعاً بقطاع الأشغال والطرق في عدد من مديريات المحافظة، بتكلفة 121 مليوناً وَ567 ألف ريال، بالإضافة إلى مشاريع زراعية في بني قيس بتكلفة 59 مليوناً و390 ألف ريال.

كما افتتحا ومعهما أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف، وعدد من وكلاء المحافظة، أقسام الطوارئ التوليدية والمزارع والمجهريات والمختبر الداخلي لأقسام الرقود والحاضنات ومركزي الأسنان والأشعة الخارجية، ووحدتي معالجة الأورام والغسيل الكلوي، في حين تم افتتاحُ مشروع إعادة تأهيل مجمع 21 سبتمبر الطبي.

وفي الافتتاح، أكّـد حامدُ أهميّةَ افتتاح المشاريع الخدمية بمحافظة حجّـة، منوِّهًا باهتمام قيادة المحافظة في تلمّس أحوال المواطنين وتقديم الخدمات بحسب الإمْكَانات المتاحة، خَاصَّةً في ظل الأوضاع التي تمرُّ بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وشدّد على أهميّة اضطلاع قيادة السلطة المحلية بالمسئولية في تقديم ما أمكن من مشاريع وخدمات للمواطنين، مثمناً اهتمامَ محافظ المحافظة والأمين العام والوكلاء وتعاونهم في النهوض بأداء المحافظة وتحسين مستوى الخدمات، فيما أشار المحافظ الصوفي إلى أن المشاريع التي تم افتتاحُها ووضع حجر الأَسَاس لها تأتي في إطار الاحتفال بالعيد السادس لثورة 21 من سبتمبر.. مبينًا أنه تم تنفيذُ العديد من هذه المشاريع من إيرادات المحافظة المشتركة والمحلية في 2019 والنصف الأول من 2020.

وتطرق إلى تنوّع المشاريع في مجالات الصحة والطرق وقنوات الري، لافتاً إلى ما تشهده المحافظة من مبادرات مجتمعية في مختلف المجالات في المديريات.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة المستشفى الجمهوري، أن افتتاح الأقسام الطبية يأتي ضمن خطة الهيئة وبرامجها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتجويدها، مثمناً اهتمامَ المجلس السياسي الأعلى وقيادتي وزارة الصحة والمحافظة ودعم المانحين بهيئة المستشفى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com