هيئة الزكاة توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم الفني للتعاون في مجال التأهيل وبناء القدرات

 

المسيرة| صنعاء:

وقّعت الهيئةُ العامة للزكاة مع وزارة التعليم الفني والتدريب الفني مذكرةَ تفاهم؛ للتعاون في مجال التدريب والتأهيل، تقتضي قيامَ الأخيرة بتأهيل وتدريب الشرائح المستهدفة من قبل الأولى.

وأثناء التوقيع أكّـد وزير التعليم الفني، غازي أحمد علي، على أهميّة التعاون فيما بين الوزارة والهيئة في مختلف مشاريع التأهيل والتدريب وبناء وتنمية القدرات وفي مقدمتها مشاريع التمكين الاقتصادي، وذلك عبر المراكز والمعاهد التابعة للوزارة، بما يسهم في تحقيق الغاية والأهداف المنشودة منها والمتمثلة في الحد من الفقر والبطالة في أوساط المجتمع.

من جانبه، أكّـد رئيس الهيئة، شمسان أبو نشطان، على أهميّة التعاون والشراكة فيما بين الهيئة والوزارة في مجال تأهيل وتدريب وبناء وتنمية قدرات الاسر الفقيرة المستهدفة في أكثر من 30 تخصصاً معنياً وحرفياً، وبما يمكنها من الاستفادة القصوى من مشاريع التمكين الاقتصادي التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة، لافتاً إلى أن الهيئةَ عازمةٌ على تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية والتنموية والتي ستستهدف الشرائح الفقيرة والمحتاجة؛ بهَدفِ إخراجها من دائرة الفقر”.

وأشَارَ أبو نشطان إلى أنه سيتمُّ خلال الأسبوع الجاري نزولُ قيادتَي الهيئة والوزارة والفريق المشترك للمعاهد الفنية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء لتقييم الاحتياجات ومناقشة المشاريع القادمة.

وبحسب المذكرة التي وقّعها وزير التعليم الفني ورئيس الهيئة، تقوم وزارة التعليم الفني بتأهيل المستهدفين من قبل الهيئة العامة للزكاة بمشاريعها للتمكين الاقتصادي، وذلك عبر مراكز ومعاهد التعليم الفني للجمهورية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com