الاحتلال السعودي يحضّر لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في المهرة

قبائل المحافظة تدين تحَرّكاته وتستنكر تواطؤ حكومة المرتزِقة:

 

المسيرة | خاص

يواصلُ الاحتلالُ السعودي الإماراتي محاولاتِه للتوغل عسكريًّا داخل محافظة المهرة للسيطرة عليها، فيما تواصل فيه قبائلُ المحافظة التأكيدَ على رفضها لتواجده، واستنكارها لتواطؤ حكومة المرتزِقة.

وأفادت مصادر إعلامية مقربة من سلطات المرتزِقة هناك، بأن قواتِ الاحتلال السعودي بدأت الترتيب لإنشاء قاعدة عسكرية داخل المحافظة، وعلى الحدود مع سلطنة عُمان.

وأوضحت المصادر أن الاحتلال أرسل قواتٍ عسكريةً إلى مديرية حوف، ووصلت تلك القواتُ إلى مناطقَ ساحلية في المديرية للتجهيز لإنشاء مراكز عسكرية جديدة للاحتلال.

وقالت المصادر إن قواتٍ محليةً تابعة لحكومة المرتزِقة رافقت قواتِ الاحتلال التي وصلت إلى المديرية.

وأشارت إلى أن تعزيزاتٍ كبيرةً من قوات الاحتلال السعودي وصلت، بالتزامن، إلى مدينة الغيضة.

ويأتي ذلك في إطار نشاط متواصل للاحتلال السعودي لتعزيز تواجده العسكري داخل المحافظة، حيث كانت عدة تعزيزات عسكرية قد وصلت إلى المحافظة خلال الأشهر الماضية.

وكان الاحتلالُ السعودي قد استولى في أغسطُس الفائت على منفذ شحن الحدودي بعد اشتباكات مع قبائل المنطقة المناهضة له.

ويمتلك الاحتلالُ السعودي عدةَ قواعدَ عسكرية وسجون سرية داخل المهرة، منها قاعدة ميناء نشطون، ومطار الغيضة.

بالمقابل، تواصل قبائل المهرة مناهضتَها للاحتلال السعودي والمطالبة برحيله، حيث أصدرت لجنة الاعتصامات، أمس بياناً، أدانت فيه تحَرّكاتُ ونشاطاتُ الاحتلال داخل المحافظة، وقالت إنه يسعى إلى “الإضرار بدول الجوار”، في إشارة إلى سلطنة عُمان.

وأكّـد البيانُ على أن الاحتلال السعودي “حوّل منافذ المحافظة البرية والبحرية إلى ثكنات عسكرية”، معتبرًا ذلك انتهاكاً لسيادة اليمن واستقلاله.

واستنكر البيانُ تواطُؤَ سلطاتِ المرتزِقة مع الاحتلال السعودي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com