وقفة احتجاجية لشركة النفط واتّحاد وكلاء محطات المواد البترولية أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً باستمرار الحصار على المشتقات النفطية

 

المسيرة- صنعاء

نظّمت شركةُ النفط اليمنية واتّحادُ وُكلاء محطات المواد البترولية واللجان النقابية بمحافظة الحديدة، عصر السبت، وقفةً احتجاجيةً حاشدة أمام مكتب الأمم المتحدة؛ تنديداً باستمرار احتجاز تحالف العدوان سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وفي الوقفة، شدّد مديرُ فرع الشركة بالمحافظة أسامة الخطيب ورئيس اتّحاد وكلاء محطات المواد البترولية الشيخ محمد الحكمي، على ضرورة اتِّخاذ موقف حازم إزاء الحصار الذي تفرضُه قوى العدوان على الشعب اليمني وحجز سفن الوقود والمواد الغذائية والدواء على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

وطالب البيان المجتمعَ الدولي والمنظمات الأممية والإنسانية بالعمل على إيقاف هذه الممارسات التعسفية المنافية لكل المواثيق والأعراف والقوانين الإنسانية والدولية.

واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفة تلاها هائل محمد قطشي عن الشركة وجمال بايعقوب عن اللجان النقابة وسمير علي محمد عن الاتّحاد، صمتَ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المخزي والمعيب تجاه ما ترتكبه دول العدوان من حماقات باحتجاز سفن المشتقات النفطية وقتل اليمنيين بكافة أنواع الأسلحة.

وحمّلت البياناتُ الدول الكبرى وتحالف العدوان ومرتزِقتهم المسؤوليةَ إزاء ما ترتكبه دول التحالف من جرائم حرب وإبادة جماعية وحصار للشعب اليمني.. محذرةً من كارثة صحية وبيئية وشيكة تهدّد حياة المواطنين جراء تفاقم الأوضاع المعيشية نتيجة انعدام المشتقات النفطية.

ودعت البيانات القطاع الخاص للمشاركة بفاعلية في رفد الجبهات بقوافل المال والغذاء ومواصلة الصمود حتى تحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلّين ومرتزِقتهم.

كما دعت كافةَ أبناء المحافظة لبذل المزيد من التضحيات؛ دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى تحقيق النصر المؤزر.

وطالبت القوة الصاروخية والطيران المسير بالمزيد من الضربات الموجعة في عقر دار العدوّ، مؤكّـدة الوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبيّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com