اختتامُ فعاليات وأنشطة المدارس الصيفية بمديرية همدان

 

المسيرة| صنعاء

نظّم المجلس المحلي ومكتب الأوقاف وبتعاون مع اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية بمديرية همدان محافظة صنعاء، أمس الأحد، حفل اختتام فعالية وأنشطة الدورات الصيفية لهذا العام، لـ 29 مدرسة و1775 طالباً وطالبة، تحت شعار (علم وجهاد).

وفي الحفل الذي حضره وكيل محافظة صنعاء محمد دحان، ومدير عام المديرية عبد الله الأبيض، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية، أكّـد مدير الوعظ والإرشاد بالمحافظة أبو حيدر الحنمي، أهميّةَ المدارس الصيفية التي تسهم في غرس القيم الإيمانية لدى أبنائنا الطلاب وتزودهم بالوعي والبصيرة، مشدّدًا على استغلال الفترة الصيفية في نشر هدى الله.

وأشاد بمستوى إقبال الطلاب على المدارس الصيفية لتجسيد مستوى الوعي الذي وصلت إليه الأُمَّــةُ من خلال تمسكها بالهُوية الإيمانية، مُشيراً إلى أن المدارس الصيفية تصنع جيلاً مؤمناً يعتز بدينه وثقافته القرآنية، ومتحصناً من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة التي تنتهجها دول العدوان من خلال التضليل الإعلامي الذي يحاول استهداف هذا الجيل.

وأكّـد مدير الوعظ والإرشاد، أهميّة المدارس الصيفية لما لها من ثمرة عظيمة في تغذية أفكارهم، منوِّهًا بأهميّة الوعي لدى أبناء همدان منذ فجر التاريخ الإسلامي، مشيداً بالجهود المبذولة في تحقيق الأهداف المنشودة لإنجاح المدارس الصيفية.

تخلل الحفل آيات من الذكر الحكيم ألقاها محمد الأسعدي، وكلمة ترحيبية ألقاها سلطان سليمان، وقصائد شعرية لمطهر الحوتي ومحسن يحيى، جميعها تناولت الدور الكبير الذي تقوم به المدارس الصيفية لتحصين الأبناء من مستنقع الضلال والتيهان، كما تم توزيع الشهادة على كافة الطلبة المشاركين في المراكز الصيفية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com