قبائل محافظة صنعاء في فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين: دماؤنا وأبناؤنا وأموالنا وكل ما نملك فداءٌ لمشروع الحسين عليه السلام

قدموا قوافل غذائية وأكّـدوا على أهميّة رفد الجبهات بالمزيد من الرجال الحسينيين

 

المسيرة: صنعاء

خرج أبناءُ ووجهاء وأعيان مديريات محافظة صنعاء، أمس الأحد، في مشاهدَ بُركانية ثائرة إلى ساحات الاحتفاء بذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

ورفع المشاركون الثائرون في ساحات الفعاليات المكتظة بآلاف المواطنين في مديريات المحافظة لافتات تؤكّـد المضي على نهج وسيرة الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الطغاة ونصرة الحق، ومواجهة قوى الغطرسة والهيمنة العالمية وأدواتها، مردّدين هتافاتٍ معبرة عن موقف شعبنا اليمني الثابت والمبدئي المناهضة للسياسة الصهيو أمريكية في فلسطين واليمن والمنطقة.

وأشَارَ المشاركون إلى أن دماء الحسين في كربلاء هي نفس دماء حسينيي جيشنا ولجاننا الشعبيّة في أكثر من أربعين ساحة كربلائية، منذرين دماءهم وأبناءهم وأموالهم وكل ما يملكون فداء لمشروع الحسين عليه السلام وحفاظاً على الدين ودفاعاً عن المستضعفين وذوداً عن حياض الوطن والأرض والعرض.

ففي مديرية بني مطر، أكّـد المتحدثون على الاستمرار في تقديم قوافل الرجال والمال؛ رفداً للجبهات واستمراراً على نهج إمام الثائرين، الحسين عليه السلام واستلهام دروس الصبر والصمود من حياته في مواجهة قوى الظلم والطغيان، وأهميّة أحياء يوم عاشوراء والاستفادة من سيرته العطرة.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية عبدالقادر المحضار، أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد القادر الجيلاني، إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعبُ اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة على مرأى ومسمع من العالم، مؤكّـداً أهميّةَ استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان.

بدورهم، أحيا أبناءُ مديرية سنحان بحضور وكيل المحافظة عبد القادر الشاوش ونائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي ذكرى عاشوراء.

وتطرق وكيل المحافظة أحمد الصماط إلى شخصية الإمام الحسين ومكانته في الأُمَّــة وما تعرض له من مظلومية في فاجعة كربلاء، وما يتعرض له شعبنا اليمني من مظلومية العدوان والحصار منذ قرابة 6 أعوام، ومُشيراً إلى العلاقة التي تربط مرتكبو الجرائم ضد الإمام الحسين وبين مرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني.

وفي مديرية أرحب، أقيمت فعالية بذكرى عاشوراء بحضور عضو مجلس الشورى عبد الجليل سنان ووكيل المحافظة محسن أبو هادي ومدير المديرية نصير الحباري، تناولت نماذجَ من دروسِ القيادة والتضحية والفداء من حياة الإمام الحسين عليه السلام، وأكّـد خلالها المشاركون استمرارهم على ذات النهج وتقديم التضحيات حتى تحقيق النصر وتخليص الأُمَّــة الإسلامية من دنس الطغاة والمستبدين.

كما أقيمت في مديرية بني حشيش فعاليةٌ كبرى بذكرى عاشوراء وقدم خلالها قافة غذائية من العنب والمواد الغذائية رفداً لساحات كربلاء والحسينيين من مجاهدي الجيش واللجان الشعبيّة الصامدين في مواجهة طغاة العصر ويزيديها.

وأكّـد المشاركون استمرارهم بالسير على درب الحسين والارتباط بنهجه القرآني ومواقفه الشجاعة في مقارعة الظالمين.

وفي مديرية همدان، نظمت فعالية جماهيرية حاشدة بحضور عدد من المسؤولين، أكّـدت استمرار أبناء ووجهاء همدان بعزيمة الحسين وإرادَة الحسين في العطاء والتضحية ورفد الجبهات الكربلائية بالرجال الحسينيون وكل غالي ونفيس في مواجهة ذات المشاريع اليزيدية وقواها المتغطرسة في الإجرام والتوحش.

وأقيمت فعالية كبرى في مديرية الحيمة الداخلية أكّـدت الاستمرارَ على نهج وفكر الإمام الحسين، ومواصلةَ تقديم قوافل الرجال والمال انتصاراً لكل قطرة دم حسينية سفكت على أرض اليمن الكربلائية منذ خمسة أعوام.

كما نظمت فعاليات في مديرية بلاد الروس والحيمة الداخلية ومديرية الحصن وبني بهلول ومناخة وصعفان وفي مديريات نهم وخولان وجحانة وبني ضبيان والطيال أقيمت فعاليات كبرى في ذكرى استشهاد الإمام الحسين، تطرقت إلى ما يعانيه الشعب اليمني وما يتعرض له من حرب إبادة جماعية وحصار من قبل تحالف العدوان لرفضه الظلم والاستبداد.

وشدّدت الفعاليات على أهميّة مضاعفة الجهود في رفد الجبهات بقوافل الرجال والمال والاقتداء بتضحيات الحسين عليه السلام حتى تحرير كامل الأراضي اليمنية من دنس الغزاة ومرتزِقتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com