المؤسّسة العامة لإكثار الحبوب المحسَّنة تناقش إمكانية فتح مركز لها بمحافظة الجوف

 

المسيرة| ذمار

ناقش لقاءٌ تشاوري لمنتجي محصول البطاط بذمار، أمس السبت، المخاطرَ التي تواجه الإنتاجَ الزراعي ومنها هذا المحصول.

وأشاد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني بأداء الشركة ومستوى إنتاجها وتشجيعها ودعمها للمزارعين ببذور ذات جودة وإنتاجية عالية، وإجراء التجارب الحقلية؛ بهَدفِ تحسين الإنتاج، مؤكّـداً على أهميّةِ اقتداء بقية المؤسّسات الزراعية بشركة إنتاج البطاطا في ترجمة التوجّـهات الحكومية بالاهتمام بالجانب الزراعي لرفع الإنتاج وُصُـولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل النقدية.

ولفت المروني إلى أهميّةِ استغلال المزارعين للأمطار بزراعة المحاصيل واستصلاح الأراضي الزراعية، خَاصَّةً التي تحتاجُ إلى مياه كثيرة، مؤكّـداً أن الجبهةَ الزراعية من أهم جبهات مواجهة العدوان والحصار.

من جانبه، أوضح مديرُ عام الشركة، المهندس همدان زيد الأكوع، أن اللقاء يهدف لتحديد وتقييم المخاطر التي تواجه الإنتاج الزراعي، ومنها التغير المناخي وهطول الأمطار الذي أَدَّى إلى رطوبة التربة وظهور الكثير من الأمراض وأبرزها اللفحة التي تسبب خسائرَ كبيرةً في المحاصيل الزراعية.

واعتبر اللقاء فرصةً لمناقشة هذه المخاطر وتعريف المزارعين بالوسائل العملية لمكافحتها، والاستفادة من خبرات المزارعين في استيعاب التغيُّر المناخي ووضع حلول للتعامل مع الأمراض، مؤكّـداً أهميّةَ تقليصِ المخاطر والتعاون مع المزارعين في تحسين ورفع مستوى إنتاج محصول البطاطس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com