أنقذوا صنعاء..!

 

محمد صالح حاتم

صنعاء التاريخ والحضارة.. صنعاء التراث والثقافة.. صنعاء مدينة سام بن نوح وآزال والمدينة المسورة.. صنعاء عاصمة اليمن الجميلة تستغيث…!

مدينة صنعاء القديمة حُضن اليمن الدافئ وقلبها النابض بالحنان، صنعاء الفن والغناء والشعر.

صنعاءُ مهدّدةٌ بالاندثار والدمار، فمنازلها الجميلة بدأت بالانهيار جراء هطول الأمطار والتي منّ الله بها على شعبنا اليمني.

وأمام هذه الكارثة التي تهدّد حياة ساكني صنعاء القديمة ومبانيه العريقة فإن علينا التحَرّك جميعاً لإنقاذ صنعاء، فلا ننتظر أن تقومَ اليونسكو بترميم صنعاء أَو الحفاظ عليها وهي لم تحَرّك أي ساكن عندما قصفت طائرات تحالف العدوان صنعاء القديمة عدة مرات دمّـرت عشرات البيوت التاريخية وقتلت العشرات من ساكنيها الأبرياء، فكيف ننتظر من اليونسكو أن تقوم بحماية صنعاء وإنقاذها من الانهيار والدمار وهي إحدى منظمات الأمم المتحدة الشريك في قتل اليمنيين.

فصنعاءُ لن ينقذها إلَّا أهلها اليمنيون!

صنعاء لن يرممها إلَّا أبناء اليمن!

فأين صندوق التراث وأين صندوق الترويج السياحي ليقوما بواجبيهما نحو صنعاء؟

فصنعاء القديمة لا تحتاج زياراتٍ متكرّرة من المسؤولين، بل تحتاج تحَرُّكا جاداً وفعالاً لإنقاذها قبل فوات الأوان.

فعلى الحكومة التحَرُّكُ بصورة عاجلة لترميم البيوت الآيلة للسقوط، وعلى التجار ورجال المال والأعمال المساهمة في إنقاذ صنعاء، وكذا على أصحاب المنازل والساكنين في صنعاء القديمة أن يقوموا بترميم منازلهم كبقية المواطنين خَاصَّةً ومواد الترميم متواجدة في البيئة اليمنية من طين وقص وهي متوفرة بكثرة وأسعارها رخيصة.

وإذا لزم الحال يتم الإعلانُ عن حملة تبرع لإنقاذ صنعاء، وشعبُنا اليمني معروفٌ بالنجدة والفزعة لإنقاذ الملهوف ومن تعرضوا للنكبات.

فصنعاء وتاريخها والحفاظ عليها أمانةٌ في أعناق كُـلّ أبناء الوطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com