موانئ البحر الأحمر: استمرارُ قرصنة العدوان سيؤدي إلى نتائجَ كارثية على كُـلّ القطاعات الخدمية

قالت إن خسائر القرصنة منذ بداية العدوان بلغت مليارين و160 مليون دولار

 

المسيرة: الحديدة:

حذّرت مؤسّسةُ موانئ البحر الأحمر اليمنية من استمرار قرصنة العدوان الأمريكي السعودي واحتجازه لسفن المشتقات النفطية، مؤكّـدة أنه سيؤدي إلى نتائج كارثية على كافة القطاعات الخدمية.

وقالت المؤسّسة في بيان لها، أمس: إن جريمةَ الاستهداف والحصار التي طالت موانئ المؤسّسة تُعدُّ خرقاً وانتهاكاً للقانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية المتعارف عليها.

وأوضحت أن “الأضرار والخسائر المباشرة وَغير المباشرة والخسائر المجتمعية بلغت مليارين و160 مليون دولار منذ بداية العدوان”.

وفي سياق متصل، أكّـد نائب رئيس مؤسّسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى شرف الدين، أن تحالف العدوان لم يعد يسمح بدخول إلا القليل من المواد إلى ميناء الحديدة، وهي تتعرض للعرقلة كما هو حال المشتقات النفطية.

وأوضح شرف الدين في تصريحات للمسيرة، أن 320 ألف حاوية تم تداولها بواسطة ميناء الحديدة بين عامي 2013 و2014 وحَـاليًّا منذ نوفمبر 2017 لم تصل أية سفينة حاويات.

ونوّه بأن الحاويات التي تدخل حَـاليًّا لميناء الحديدة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، وهي تحمي الزيوت والأطعمة وعددها قليل جِـدًّا بصلاحيات مقيدة من تحالف العدوان.

وعلى صعيد متصل، دعا الاتّحاد العام لنقابات عُمّال اليمن، أمس الاثنين، كافة النقابات العامة ومكوناتها للمشاركة الفاعلة في المسيرة الاحتجاجية التي ستنطلق اليوم عند الساعة الـتاسعة صباحاً من أمام مبنى شركة النفط بشارع الستين إلى أمام مكتب الأمم المتحدة.

وحمل الاتّحاد في بيان له دول العدوان والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن التوقف المحقّق لكافة الخدمات المعيشية؛ بسَببِ منع وصول المشتقات النفطية من قبل العدوان الأمريكي السعودي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com