مكتب الإعلام بريمة: سيول الأمطار تسببت في وفاة 29 مواطناً وإصابة 10 آخرين

قال إن الخسائر تقدر بأكثر من 35 مليار ريال

 

المسيرة: خاص

خلّفت الأمطارُ الغزيرة التي مَنَّ الله بها على شعبنا اليمني مؤخّراً عدداً من الضحايا والمصابين في صفوف المواطنين بمحافظة ريمة، كما أَدَّت إلى نفوق عدد من المواشي، إضافة إلى حدوث أضرار مختلفة لحقت بالمنازل والطرقات، وجرف عدد من الأراضي الزراعية.

وأفاد تقرير صادر عن مكتب الإعلام بريمة بأن الأمطار تسببت في وفاة 29 شخصاً، وإصابة 10 آخرين بأضرار بليغة جراء تهدم المنازل وتدفق سيول الأمطار غير المسبوقة.

وأوضح التقرير أن إجمالي تكلفة أضرار الأمطار بلغت أكثر من 35 مليار ريال يمني، تمثلت في تهدم 500 منزل بمبلغ وقدره 4 مليارات ريال تقريبًا في مختلف مديريات المحافظة وانهيار المواقع الصخرية والترابية في أكثر من 30 موقعاً وتدمير الجدران الساندة وانهيار العبارات وتهدم لبعض الطرقات وبلغت تلك الخسائر 350 مليون ريال تقريبًا، مُشيراً إلى أنه لم يتم حصر الأضرار بالطرق في بقية المديريات، وَأن الأمطار الغزيرة وتدفق السيول تسببت في تدمير خط الضخ لمشروع مركز عاصمة المحافظة الجبين الذي كان يستفيد منه أبناء الجبين والمناطق المجاورة، حيث تقدر تكلفة تلك الأضرار إلى 21 مليون ريال.

وبيّن التقرير أن هناك أضراراً واسعة وكبيرة خلفتها الأمطار بالأراضي والمدرجات الزراعية وانفجار عدد من الحواجز المائية بمديريات الجعفرية وبلاد الطعام والجبين وكسمة إضافته إلى نفوق 287 رأساً من الثروة الحيوانية بنفس المديريات والتي تصل تلك التكلفة إلى 31 ملياراً و592 مليوناً و٥٦٠ ألف ريال.

وذكر التقرير أن سيول الأمطار تسببت في انقطاع الاتصالات بالمحافظة حيث جرفت كابل الاتصالات بطول 8كم في منطقة الخنسة بالرباط في مديرية الجبين.

وعلى صعيد متصل، وجّه محافظ ريمة الشيخ فارس الحباري نداءً عاجلاً للجهات المختصة والمنظمات بسرعة التدخل وتوفير الإمْكَانيات اللازمة لفتح الطرقات وتقديم المساعدات للمتضررين من سيول الأمطار.

وشدّد الحباري على أهميّة معالجة تلك الأضرار وبمختلف المجالات والتي زادت الوضع تفاقماً عند أبناء المجتمع بالمحافظة إلى جانب المعاناة جراء العدوان وحربه الاقتصادية على بلادنا، لافتاً أن أبناء ريمة يعتمدون على الزراعة بحياتهم المعيشية وهم بحاجة إلى دعم من الجهات المعنية والمنظمات المانحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com