تدشين اختبارات الشهادة الأساسية في العاصمة صنعاء المحافظات

 

المسيرة| صنعاء

دُشّـنت امتحاناتُ الشهادة الأَسَاسية للعام الدراسي 2019/ 2020، أمس الأحد، في عموم محافظات الجمهورية.

وتقدم للامتحانات هذا العام 278 ألفاً و971 طالباً وطالبة، موزعين على ألفين و639 مركزاً امتحانياً بمختلف المحافظات.

وخلال التدشين، أكّـد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي على أهميّة تنفيذ الاختبارات كأداة قياس وتقويم لمستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات، فضلا عن ضرورتها لمصداقية واعتماد شهادة الثانوية العامة في مؤسّسات التعليم الأكاديمي داخل الوطن وخارجه، داعياً إلى الاهتمام بالعلم والتعليم لكي نصل إلى مراحل التطور العلمي في مختلف المجالات.

ويُذكر أن الوزارة قد استكملت كافة الاستعدادات والتجهيزات لسير عملية الاختبارات للشهادتين الثانوية والأَسَاسية للمتقدمين البالغ عددهم 479 ألفاً و869 طالباً وطالبة موزعين على أربعة آلاف و250 مركزاً اختبارياً، منها ألفان و639 مركزاً أَسَاسياً، إلى جانب 32 مركزاً اختبارياً لطلبة المديريات المحرّرة من محافظة مأرب وعددهم ألف و323 طالباً وطالبة.

ويشار إلى أن اللجنة الامتحانية الواحدة تضم ما بين 10 – 13 طالباً أَو طالبة وفقا لمساحة القاعة مع الحفاظ على مسافة التباعد التي أوصت بها اللجنة العليا للأوبئة.

وسيكون لكُـلِّ طالب من المتقدمين للاختبارات نموذج اختباري مختلف، حيث أن ورقة أسئلة الاختبار لمختلف المواد التي يوجد عليها بيانات الطالب تضم ٥٠ سؤالاً موزعة بين صح وخطأ أَو اختار من بين الأقواس عدا مواد القرآن الكريم، الإسلامية، اللغة العربية فيها جزء من الأسئلة مقاليه.

وفي سياق متصل، دشّـن أمين العاصمة حمود عُباد ووكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف، اختبارات الشهادة الأَسَاسية العامة والتي تقدم لها ٥١ ألفاً و٢٦٢ طالباً وطالبة موزعين على ١٦٥ مركزاً اختبارياً بمديريات أمانة العاصمة.

وخلال التدشين، أشاد عُباد بجهود وزارة التربية والتعليم في تطوير وتحديث الاختبارات وحوسبتها في ظل الظروف الصعبة التي فرضها استمرار العدوان والحصار وجائحة كورونا.

وأشَارَ إلى أهميّة حوسبة الاختبارات في تحديد مستوى التحصيل العلمي للطلاب في ظل تعدد النماذج الاختبارية في القاعة الواحدة ودمج صورة وبيانات الطالب بورقتي الأسئلة والإجَابَة الأمر الذي سيقضي على ظاهرة الغش، منوِّهًا بمستوى الإعداد والتحضير للاختبارات والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

من جانبه، أكّـد وكيل وزارة التربية والتعليم، تميز اختبارات الشهادة العامة لهذا العام بنظام الحوسبة الذي يعد نقلة نوعية للعملية الاختبارية من الأُسلُـوب المقالي إلى الموضوعي المتوافق مع نظام التصحيح الإلكتروني.

وحث الطلابَ والطالبات على التركيز في الإجَابَة والبدء بالحل على ورقة الأسئلة بالقلم الرصاص ومن ثم نقلها إلى ورقة الإجَابَة بعد التأكّـد منها تفادياً للشطب فيها وتضليل كامل الدائرة التي تمثل اختيار الإجَابَة الصحيحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com