المجلس السياسي الأعلى: اتّفاقُ العار خيانةٌ للأُمَّـة ولا سلام في المنطقة إلا بمواجهة المشاريع الصهيوأمريكية

أكد أن انخراطَ الإمارات في العدوان على بلادنا جاء تنفيذاً للأجندة الأمريكية الصهيونية

 

المسيرة: صنعاء

أدان المجلسُ السياسي الأعلى، اتّفاقَ العار بين الكيان الصهيوني ودويلة الإمارات، الرامي إلى جَرِّ شعوب العالم العربي والإسلامي إلى مربع التآمر على القضية الفلسطينية.

وأكّـد المجلسُ السياسي الأعلى في بيان تلقت صحيفة المسيرة نسخةً منه ‘‘تمسك الجمهورية اليمنية بالقضية فلسطين ومظلومية الشعب الفلسطيني وحقه في تحرير وطنه ومقدساته التي هي مقدسات الأُمَّــة’’.

وقال بيان السياسي الأعلى: في مرحلة حساسة، يواصلُ الكيان الصهيوني سرقةَ الأراضي الفلسطينية الغالية، أقدم النظام الإماراتي على إعلان التطبيع المباشر مع الكيان الصهيوني الغاصب’’.

وَأَضَـافَ البيان أن ‘‘انخراطَ الإمارات في العدوان الأمريكي السعودي على اليمن تأكيدٌ على أن العدوان كان تنفيذاً لأجندة إسرائيلية أمريكية’’.

واعتبر السياسي الأعلى ‘‘ما يسمى بالاتّفاق الإماراتي الإسرائيل خيانةً للأُمَّـة وتكريساً للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين’’، معلناً الرفضَ القاطع لهذا الاتّفاق والعمل على تصعيد مقاومة العدوّ الصهيوني.

وطالب المجلسُ السياسي الأعلى ‘‘الأمةَ العربية والإسلامية باتِّخاذ موقف حازم حيال كُـلّ طرف يتنكر لثوابتها’’، مؤكّـداً ‘‘أن فلسطين قضيةٌ كانت ولا تزال تمثل وجهة التحرّر العربي والإسلامي، وهي القضية الجامعة التي لا يخرج عنها إلا خائن عميل’’.

وأشَارَ إلى أن ‘‘صمتَ العالم العربي والإسلامي على الخطوة الإماراتية الخيانية سوف يشجّع أمريكا على تصفية القضية الفلسطينية باسم السلام المزعوم’’، مؤكّـداً أنه ‘‘لا سلام للمنطقة إلا بمواجهة المشروع الأمريكي الإسرائيلي، وليس بالانخراط فيه، ولا أمن يتحقّق لشعوب المنطقة إلا باستعادة الشعب الفلسطيني كامل حقوقه غير منقوصة’’.

ودعا المجلسُ السياسي الأعلى ‘‘شعوبَ أمتنا العربية والإسلامية لرفض كُـلّ من يسارع للتطبيع مع الصهاينة’’، داعياً إلى إنهاء التبادل التجاري مع النظام الإماراتي العميل كخطوة عملية لتجريم خيانته’’.

وفي سياق ذلك، قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي: إن الدولَ العربية والإسلامية مطالَبةٌ بموقف واضح أمام إعلان الإمارات العلاقة المباشرة مع كيان العدوّ.

وَأَضَـافَ في تغريدة له على تويتر: الاتّفاق الإماراتي الصهيوني خيانة للقضية الفلسطينية ولشهدائها وللعروبة وتأكيدٌ على أن الحروب التي تشارك فيها الإمارات أتت تنفيذا للسياسات الأمريكية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com