عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وحملات مداهمات واعتقالات بحق الفلسطينيين

 

المسيرة / خاص

أفاد مراسلُ المسيرة في الأراضي المحتلّة باقتحام عشرات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى، صباحَ أمس، بحراسة عناصر من شرطة الاحتلال.

وقال مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس: “اقتحم 54 مستوطناً و65 طالباً يهودياً بينهم المتطرف يهودا غليك ساحات المسجد الأقصى صباح الاثنين”.

وقد تحدث الحاخام يهودا غليك -عضو الكنيست السابق من حزب “الليكود”- في تغريدة على “تويتر”، أنه كان بين المقتحمين، وكان قد تم الاقتحام من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، بحراسة شرطة الاحتلال.

من جانبها، كانت دائرة الأوقاف الإسلامية قد أدانت مراراً الاقتحامات الصهيونية للمسجد التي بدأت في العام 2003م، وطالبت بوقفها.

وفي سياقٍ متصل، ذكر مراسلنا إقدامَ مجاميع مسلحة من قوات الاحتلال على اعتقال 10 فلسطينيين خلال حملة مداهمات في بعض مدن الضفة، حيث اقتحمت جبل البابا في بلدة العيزرية شرق مدينة القدس المحتلّة وتفتش المنازل والحديقة العامة، فيما قامت أخرى بتسليم 6 مواطنين إخطارات بهدم مساكنهم وحظائر ماشيتهم وبئر مياه في بلدة يطا جنوب مدينة الخليل.

فيما كشفت قناة كان العبرية، عن لقاءٍ مرتقَبٍ بين مبعوث ترامب للشرق الأوسط مع وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم لمحاولة التوصل إلى اتّفاق حول شكل وخطوات الضم.

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي في حركة حماس، محمود الزهار: إن “الكيان الصهيوني يهدف إلى تنفيذ خطة الضم ولكن بشكل تدريجي أي بنسب قليلة في البداية خشية من اندلاع حالة ليست في صالحه”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com