الداخلية تدشّـن حملتَها التوعوية بمخاطر المخدرات بمحافظات تعز وذمار وريمة

 

المسيرة | متابعات:

أقامت إدارةُ مكافحة المخدرات، بالتعاون مع التوجيه المعنوي، أمس الأحد، عدداً من الفعاليات والأنشطة التوعية المحذرة من مخاطر تعاطي وترويج المخدرات، وآثارها الكارثية على المجتمع في كُـــلٍّ من محافظات تعز وذمار وريمة.

وفي الفعاليات التي حضرها عدد من قيادات وضباط الأجهزة الأمنية في محافظات تعز وذمار وريمة، ألقيت العديد من الكلمات المؤكّـدة على ضرورة مكافحة المخدرات والتصدي لها، مشيرة إلى أهميّة توعية المجتمع بمخاطر تعاطي وترويج المخدرات وآثارها الكارثية على المجتمعات والمتمثلة في نسف القيم والأخلاق وانتشار الجرائم والرذيلة في أوساطها.

ودعت الكلماتُ وسائل الإعلام والمؤسّسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، للمساهمة والتفاعل مع الحملة بتوعية المجتمع بمخاطر المخدرات وآثارها التدميرية، معتبرة ذلك واجباً وطنياً ودينياً وإنسانياً.

وتأتي الحملةُ في إطار الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، والذي يوافق الـ26 من شهر يونيو في كُـلّ عام؛ وذلك بهَدفِ زيادة الوعي المجتمعي بمخاطر تعاطي وترويج المخدرات على الفرد والمجتمع.

إلى ذلك، زارت عدد من قيادات إدارة مكافحة المخدرات عدداً من الأقسام والنقاط الأمنية في محافظات ذمار وتعز وريمة، أشادت فيها بدور رجال الأمن والعاملين في أقسام الشرطة في موجهة ظاهرة انتشار المخدرات والتصدي لها.

وخلال الزيارة، وزعت الإدارة كتاب “دليل الإجراءات في ضبط المخدرات” وعدداً من الملصقات والبوشورات التوعوية بأضرار ومخاطر المخدرات على رجال الأمن والعاملين في الأقسام والنقاط الأمنية.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية تمكّنت خلال العام المنصرم من ضبط 41 طناً و133 كجم من الحشيش المخدر، و25 كجم من الهروين، بالإضافة 28 ألفاً و613 حبة مخدر، فيما بلغت عدد الكميات المضبوطة خلال الربع الأول من العام الجاري نحو (50) كجم من الحشيش المخدر، وذلك بحسب إحصائية لوزارة الداخلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com