استشهادُ 5 مواطنين وإصابة 5 آخرين في قصف لطيران العدوان الأمريكي السعودي على سوق قانية بالبيضاء

 

المسيرة: خاص

أقدم العدوانُ الأمريكي السعودي، أمس الجمعة، على ارتكاب جريمة بشعة، حين استهدف بعدة غارات مفرقَ ردمان وسوق قانية في المنطقة الواقعة ما بين محافظتي مأرب والبيضاء، ما أَدَّى إلى استشهاد وإصابة 10 مواطنين.

وقالت مصادر محلية للمسيرة إن طيران العدوان استهدف بأربع غارات أربعَ سيارات تابعة للمواطنين، كانت محملةً بمادة البنزين، ما أسفر عن استشهاد 5 مواطنين وإصابة 5 آخرين، مُشيراً إلى أن حصيلة الضحايا قابلة للارتفاع؛ نظراً لوجود إصابات خطرة وأشلاء لم يتم التعرفُ عليها.

وتأتي هذه الغاراتُ الهستيرية والمكثّـفة خلال اليومين الماضين بعد أَيَّـام من استهداف القوات المسلحة بصنعاء للمنشآت العسكرية في الرياض كوزارة الدفاع ومقر الاستخبارات العسكرية، وعدد من المراكز السيادية والمواقع الحساسة في نجران وجيزان في إطار الرد على الغارات المتواصلة منذ إعلان مبادرة السلام للرئيس مهدي المشّاط منذ ثلاثة أشهر.

وكانت صنعاء قد حذرت أكثرَ من مرة النظامَ السعودي من مغبة التصعيد؛ كون أي غارات على بلادنا لا يمكن أن تمر بسلام وأن الغارات الجوية في مأرب والبيضاء والجوف وصنعاء وغيرها من المحافظات اليمنية، والضربات الصاروخية على المناطق الحدودية بصعدةَ سيقابلها رد كما قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في أكثر من بيان.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي، أمس الجمعة، سلسلةَ غارات على عدة محافظات تركزت معظمها على محافظتي البيضاء ومأرب.

وأوضح مصدر عسكري لـ”المسيرة” أن طيران العدوان شن 18 غارة على محافظة البيضاء، عشرَ منها على منطقة قانية ومديرية السوادية، وثمان غارات على مديريات ذي ناعم وناطع وردمان التي حاول مرتزِقة العدوان التصعيد فيها مؤخّراً.

وأشَارَ المصدر إلى شن طيران العدوان 18 غارات على مديرية مجزر محافظة مأرب، و4 غارات على مديرية حيران بمحافظة حجّـة، وغارة استهدفت منطقة الفرع بمديرية كتاف محافظة صعدة.

وكان طيران العدوان قد شن 85 غارة خلال اليومين الماضيين تركزت على جبهات محافظتَي مأرب والبيضاء، حيث تجاوزت 56 غارةً على المحافظتين؛ لمساندة مرتزِقته في تلك الجبهات.

وخلال الأشهر الماضية، ركز العدوان على استهداف مديرية مجزر، والتي حظيت بأكبر عدد ممكن من الغارات مؤخّراً، في دعم واضح ومساندة لقوى المرتزِقة التي تحاول استعادة السيطرة على المديرية ذات الأهميّة الاستراتيجية.

ويواصلُ طيرانُ العدوان الأمريكي السعودي شنَّ غاراته الجوية وارتكابَ المجازر والجرائم الوحشية بحق الأطفال والنساء والمتسوقين منذ خمسة أعوام، وآخرها هذه الجريمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com