تضرر 8 منازل في حريق مخزن يحوي مشتقات نفطية في حي السنينة بصنعاء

 

المسيرة- صنعاء

أخمدت فرقُ الدفاع المدني بأمانة العاصمة، مساء الثلاثاء، حريقاً هائلاً نشب في مستودع أحد التجار يحتوي على مخزون من المشتقات النفطية في حارة معاذ بن جبل بحي السنينة، وأدّى إلى تضرر ثمانية منازل مجاورة.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني بأمانة العاصمة، العقيد محمد بهيش لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن أربع عربات إطفاء واثنين وايتات مياه من الدفاع المدني بالأمانة والمصلحة، تمكّنت من إخماد الحريق في مستودع بداخله خزان أرضي ودينة على متنها مشتقات نفطية الذي امتد إلى المنازل المجاورة.

وأشَارَ إلى أن فرق الدفاع المدني هرعت إلى مكان الحريق لإخماده ومنع انتشاره في المنازل والسيارات القريبة.

ولفت إلى أن سبب الحريق اشتعال كميات كبيرة من المشتقات النفطية بالمستودع، وهو ما يعد احتكاراً ومخالفة للقانون، مؤكّـداً أن الأجهزة الأمنية بمنطقة السنينة تجري التحقيقات مع صاحب المستودع للكشف عن ملابسات الحادث واتِّخاذ الإجراءات بحقِّه، لإقدامه على تخزين الوقود بصورة مخالفة للقانون وسط أحياء مكتظة بالسكان.

يذكر أن فرق الدفاع المدني أخمدت، الأسبوع الماضي، حريقاً نشب في سيارة صالون في تقاطع شارع الدفاع، كانت تحمل مشتقات نفطية لغرض بيعها في السوق السوداء، وتسبّب الحريقُ بإصابة أحد الأشخاص واحتراق السيارة بالكامل، إلى جانب احتراق دراجة نارية كانت بجوارها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com