صحيفة إسرائيلية تصف مليشيا الانتقالي التابعة للاحتلال الإماراتي بالصديق السري الجديد

بعد السيطرة الكاملة على جزيرة سقطرى

 

المسيرة- تقرير:

‏بعد يومين فقط من سيطرة ما يسمّى المجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي على ‎جزيرة سقطرى، نشرت صحيفةُ “إسرائيل اليوم”، أمس الأول السبت، تقريراً وصفت فيه الانتقالي بالصديق السري الجديد لإسرائيل في اليمن.

كما نشرت عنواناً آخر، كتب عليه “ميناء عدن يعلن استقلاله عن اليمن”.

وفي الوقت الذي يعلن فيه ما يسمّى المجلس الانتقالي استقلالَ ميناء عدن عن اليمن، فإنه يلقى أَيْـضاً نظرة ودية على الدولة اليهودية، حيث وصف موقع إسرائيل اليوم المجلس الانتقالي الجنوبي بصديق إسرائيل “السري” الجديد في اليمن، بعد الإعلان عن استقلال ميناء ‎عدن عن ‎اليمن.

وقال الموقع اليهودي: إنه من المثير للدهشة بأن ما يسمّى المجلس الانتقالي، وعبر مؤتمر صحفي عقد مؤخّراً، أعرب عن موقف إيجابي تجاه إسرائيل ‏على الرغم من أن مسألة العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع الدولة اليهودية لم تناقش بعد.

وكتب المرتزِق هاني بن بريك، نائب رئيس ما يسمّى المجلس الانتقالي، تغريدة على تويتر قال فيها: إن “العلاقات بين إسرائيل وقطر جيدة جداً”. وذكّر في تغريدته بزيارة شمعون بيريز التاريخية إلى الدوحة، وأشاد ‏بزيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأخيرة إلى سلطنة عمان.

وَأَضَـافَ المرتزِق بن بريك في تغريدته، أن العرب والإسرائيليين متفقون على حَـلّ الدولتين، والدول العربية تقوم بتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

‏وقد رد العديدُ من الإسرائيليين على ذلك، معبرين على ارتياحهم لهذه المشاعر التي تأتي مما سموه الدولة الجديدة المتمتعة بالحكم الذاتي في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com