الشيخ الحريزي: العدوُّ الإماراتي والسعودي هما من يحتلان جزيرة سقطرى

قال إن الأحداث الأخيرة أظهرت أن ما تشهده المحافظات الجنوبية اليمنية هو “احتلال”

 

المسيرة- المهرة:

دعا الشيخ علي سالم الحريزي -وكيلُ محافظة المهرة السابق-، كافةَ أبناء اليمن إلى مواجهة الاحتلال السعودي الإماراتي وطردهم من محافظتَي المهرة وسقطرى.

واتهم الشيخ الحريزي في تصريح صحفي، أمس السبت، الاحتلال السعودي بتسليم النقاط والمواقع العسكرية لقوات ما يسمّى المجلس الانتقالي ليتسنى للإمارات احتلال الجزيرة.

وردا على اقتحام ما يسمى الانتقالي مدينة حديبو بسقطرى، قال الحريزي: إن الاحتلال السعودي والإماراتي هما من يحتلان أرخبيل سقطرى عبر أدواتهما اللتين صنعتهما، مطالباً كافة أبناء اليمن بالوقوف أمام مشاريع الاحتلال وأدواته.

ولفت وكيل المهرة السابق إلى أن أحداث سقطرى كشفت ما يخفيه تحالف العدوان وأظهرت “الخيطَ الأبيض من الخيط الأسود وأن ما يفعله في اليمن هو احتلال”.

وأوضح الشيخ علي سالم الحريزي، أن أبناء المهرة تحدثوا منذ العام 2017 عما يصنعه الاحتلال السعودي، محملاً حكومة المرتزِقة المسؤولية تجاه ما يحدُثُ في سقطرى، متهماً إياها بشرعنة الاحتلال الإماراتي والسعودي في سقطرى والمهرة.

وواصل الشيخ القبلي البارز في المهرة هجومه ضد حكومة الفارّ هادي وتحالف العدوان، حيث أوضح أنهم فقدوا الثقة في حكومة الفنادق، وهي سبب فيما سيحصل وأن الضحايا الذين يسقطون تتحمل مسؤوليتهم حكومةُ المرتزِقة.

وبين الشيخ الحريزي أن قوات الاحتلال السعودي جاءت إلى سقطرى لتساعد الاحتلال الإماراتي في السيطرة على الجزيرة، مؤكّـداً أن الرياض هي رأس الحربة والتي تدير الاحتلال الإماراتي وميليشياتها، وبالتالي من العيب أن نستنجد بمحتلّ.

وجدد الحريزي اتّهامَه لتحالف العدوان بتدمير اليمن في كُـلّ الجوانب الاقتصادية والمعيشية والإنسانية، ولم يبالِ بعلاقات الأخوة والجوار، مبينًا أن أرخبيل سقطرى لا تعني أبناء سقطرى والمهرة لوحدهم، بل هي محافظة يمنية ومسؤوليةُ تحريرِها تقع على عاتق أبناء الشعب اليمني وكل أحرار اليمن، متوعداً الاحتلال الإماراتي والسعودي بدفع الثمن غالياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com