عضو السياسي الأعلى محمد الحوثي يشرف على حَـلِّ قضية ثأر دامت عشر سنوات

 

المسيرة- صنعاء

أشرف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، يوم أمس، على حَـلِّ قضية ثأر دامت عشر سنوات بين قبيلتي بيت سعد سحلول وبني حاتم بمديرية نهم.

وتم الفصلُ في القضية وحلها نهائياً خلال لقاء قبلي حاشد توج بالتنازل والعفو عن الجاني من بني حاتم لله تعالى ولقيادة الثورة وكل الحضور الذين كان من بينهم الشيخ نايف الأعوج وكيل محافظة صنعاء وعدد من مشايخ مديرية نهم وأعيانها.

وقدم الحوثي خلال الفعالية، الشكرَ لأهالي الشهيد على عفوهم وتنازلهم وصفحهم، داعياً أهالي نهم ومشايخها وكل القُبل فيها إلى أن يحتذوا بهذا الحذو في العفو والتصافح.

وقال: “نشكر أهالي الشهيد على عفوهم وتنازلهم وصفحهم، وهذه العادة لا تدُلُّ إلا على الشجاعة والقوة والقبيلة وعلى الكرم، وهي تدل على الأخلاق العالية وهي تدل على القدرة، فالعفو عند المقدرة هو من شيم العرب التي توارثها اليمنيون ومنهم هذه القبيلة”

وأكّـد الحوثي أن اليمنيين إذَا توحدوا وتكاتفوا، فإنهم يتحدون ضد السعودية وأمريكا ودول العدوان جميعاً، وذلك بفعل المواقف والتفاف القبائل جميعاً، مؤكّـداً أننا “سنحمل النصر لأجيالنا ولأبنائنا وليمننا المستقر والمستقل بإذن الله تعالى في القريب العاجل”.

ورحّب أبناء قبيلة نهم بهذا العفو والصلحي القبلي، داعين الجميع لحل مشاكل الثارات وغيرها التي دامت لسنين وتسببت بها الأنظمة السابقة التي عملت على إذكاء نيران الفتنة والقتل بين أبناء الوطن الواحد.

ويأتي الموقف المشرف لأبناء مديرية نهم في حَـلِّ نزاعاتهم وثاراتهم بعد أن تم استتبابُ الوضع في المديرية عقب تطهيرها من قوى الغزو والارتزاق التي دنّست تراب هذا الوطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com